إعلان

شعبة المخابز بالدقهلية تطالب "التموين" بتحديد تكلفة جديدة للخبز بعد زيادة أسعار المحروقات

02:13 م السبت 16 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

طالب محمد فوزي عطية، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية، ورئيس شعبة المخابز، وزارة التموين بسرعة تحديد تكلفة جديدة لإنتاج الخبز البلدي المدعم على وجه السرعة بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار المحروقات.

وقال "فوزي" في تصريحات صحفية، اليوم السبت إن أصحاب المخابز ليس بمقدرتهم تحمّل أعباء زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج مطالبًا بوقف نزيف الدم من خسائر المخابز.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية أن المخابز تُنتج من 16 إلى 18 مليون رغيف خبز مدعم يوميًا على مستوى محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أنه تواصل مع المسؤولين بوزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تحمل الوزارة فارق زيادة سعر السولار للمخابز.

وشدد "فوزي" على ضرورة حرص الحكومة على تحمل فارق سعر السولار مع أي زيادات تطرأ على الوقود حتى يظل سعر الرغيف المدعم ثابتًا .

وأكد أن أصحاب المخابز بالدقهلية يحصلون حاليًا على السولار بالزيادة الجديدة، ومع ذلك يبيعون رغيف الخبز بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف.

وناشد رئيس شعبة المخابز وزارة التموين بتحمل ثمن فرق زيادة سعر السولار لحساب صاحب المخبز بدلًا من الكوبونات مثلما حدث سابقًا قائلا إن نظام الكوبونات يهدر على جميع الأطراف حقهم سواء حكومة أو مخابز.

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح السبت، إذ زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيهات، بدلًا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيهًا للتر بدلًا من 3.65 جنيهات، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيهات بدلًا من 3.65 جنيهات، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلًا من جنيهان.

كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلًا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر اسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا، ورفعت الحكومة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان