إعلان

بعد رفع أسعار الوقود.. 20% زيادة لتعريفة المواصلات في أسوان

02:24 م السبت 16 يونيو 2018

اجتماع لتحديد تعريفة المواصلات بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

عقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, اليوم السبت, اجتماعًا لوضع التعريفة الجديدة لركوب وسائل النقل السرفيس بعد صدور قرار رفع أسعار الوقود صباح اليوم.

شهد الاجتماع مناقشة الإجراءات التي ستتخذها المحافظة الخاصة بتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلي، وأيضًا بين مدن المحافظة، بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، إضافة إلى تعريفة التاكسي 7 راكب، والتاكسي الحديث بالعدّاد.

وقرر المحافظ أن تكون التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس بزيادة تتراوح ما بين 15 إلى 20 % مع مراعاة فئات النقود المتداولة، طبقًا للنموذج المعد في هذا الشأن من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

حضر الاجتماع اللواء هاني محمود، السكرتير العام للمحافظة، واللواء مدحت أمين، نائب مدير أمن أسوان ومديري شرطة المرور والمرافق ومباحث التموين، علاوة على مديري المواقف والتموين وممثلي اللجنة النقابية للنقل البري فضلاً عن مسئولي الجهات الأمنية والرقابية.

وأكد اللواء مجدي حجازي أن المحافظة حريصة على أن تحقق التعريفة الجديدة التوازن المطلوب بين مطالب المواطنين والسائقين، مع الأخذ في الاعتبار أن زيادة أسعار المحروقات لا تعني الزيادة بنفس النسبة في تعريفة الأجرة، إذ توزع الزيادة على عدد الركّاب وعدد الكيلومترات المنفذة بلتر الوقود، بجانب أن سعر الوقود يعتبر أحد عناصر تكاليف وسيلة النقل والتي من ضمنها الإصلاح والصيانة وقطع الغيار والزيوت ورسوم الرخص وأجور العاملين عليها.

لافتًا إلى ضرورة الإسراع في الإعلان عن التعريفة الجديدة، ووضعها على بنارات بالمواقف، واستيكر يوضع على زجاج جميع سيارات السيرفيس الميكروباص والتاكسي لتعريف المواطنين بها بالشكل المطلوب، طبقًا لخط السير المحدد، وفي ظل الاتفاق بين جميع الأطراف على وضع قاعدة وضوابط يتم الالتزام بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان