إعلان

الأوقاف تخصص 146 ساحة لصلاة العيد بالمنيا.. والسلفيون يدعون الأهالي للجسور

03:19 م الخميس 14 يونيو 2018

دعوة لصلاة العيد على الجسور بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا عن تخصيص 146 ساحة لصلاة العيد موزعة داخل مدن وقرى مراكز المحافظة، ظهرت العديد من الدعاوى التي تطالب الأهالي بالصلاة في أماكن غير مخصصة وعلى الجسور.

البداية عندما أعلن الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف في محافظة المنيا، تخصيص 146 ساحة داخل الأندية ومراكز الشباب والميادين العامة داخل مدن وقرى المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع اختيار خطباء من المشهود لهم بالاعتدال وممن لديهم حضور لإلقاء خطبة العيد، مع تخصيص لكل ساحة إمامين أساسي واحتياطي، مؤكدًا استغلال الضبطية القضائية وتحرير محاضر لكل من يقوم بإنشاء ساحة لصلاة العيد غير المُخصصة من قبل الأوقاف.

وعلى جانب آخر، أطلقت الدعوة السلفية عبر ملصقاتها التي وضعتها على جدران المنازل والمساجد داخل قرى مراكز المنيا، دعوة لأهالي المحافظة بالصلاة في الخلاء وعلى الجسور، وسط تشجيع الأهالي بتوزيع هدايا على الأطفال وإقامة مسابقات عقب الصلاة، وذلك لحضورهم لصلاة العيد في الأماكن التي قاموا بتحديدها.

الدعوة التي أطلقها السلفيون داخل المحافظة بالصلاة في الخلاء، لاقت اعتراضا كبيرا من أبناء التيار نفسه وتحديدا من أبناء الجماعة الإسلامية التي أكدت ضرورة الصلاة داخل خلاء شريطة أن يكون مُحاطا بأسوار، لذا دعت الأهالي بالصلاة داخل ملاعب مراكز الشباب المنتشرة داخل القرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان