إعلان

خريطة السياحة الداخلية في القليوبية خلال أيام عيد الفطر

09:01 م الأربعاء 13 يونيو 2018

القناطر الخيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

محافظة القليوبية تضم العديد من المتنزهات والحدائق العامة، التي يقصدها عدد كبير من المواطنين من داخلها وخارجها للتنزه وقضاء الأعياد، والمناسبات، وخاصة بمدينة القناطر التي تعتبر متنزه الغلابة ويقصدها المواطنون من مختلف المحافظات.

ورصد "مصراوي" خريطة التنزه خلال عيد الفطر المبارك بمحافظة القليوبية، حيث تعتبر أبرز الأماكن التي يقصدها المواطنون في الأعياد، حدائق القناطر الخيرية، حديقة صقلية بمدينة بنها، كورنيش الفلل بمدينة بنها، حديقة القوات المسلحة ببهتيم بشبرا الخيمة، منطقة خان الخليلي بشبين القناطر، منطقة الرياح التوفيقي بمدينة طوخ، منطقة آثار تل اليهودية بشبين القناطر.

البداية بمدينة القناطر الخيرية، فتكلفة الدخول إلى حدائق المدينة فقط 10 جنيهات، بينما يبلغ سعر الرحلات النيلية الطويلة بالمدينة 15 جنيهًا.

ومن أشهر الحدائق في القناطر الخيرية حديقة عفلة، وحديقة الأسرة أو مكتبة مصر العامة، ويفضل معظم الزارين على أصطحاب المأكولات والمشروبات خلال الخروج لتقليل التكاليف.

ويمكن الوصول للقناطر من خلال مواصلة خاصة أو أتوبيسات النقل العام، ويمكن استقلاله من مدينة قليوب إلى مدينة القناطر الخيرية في مدة لن تزيد عن الـ15 دقيقة، إضافة للقطار من محطة قليوب أيضًا.

وفي مدينة بنها يوجد حديقة صقلية بمنطقة كورنيش النيل، والتي يتوافد عليها مواطنو القليوبية بالإضافة إلى كورنيش النيل ببنها الذي يكتظ بالمواطنين خلال أيام العيد.

كما يوجد بالمدينة أيضًا عدد من أندية النقابات المهنية المطلة على النيل مثل نادي المعلمين ونادي الري ونادي ضباط الشرطة ويمكن الدخول لتلك الأندية بتذكرة دخول منخفضة الثمن لا تتعدى الخمسة جنيهات للفرد، إضافة إلى وجود مساحة للأطفال للعلب.

وفي مدينة شبرا الخيمة يوجد العديد من الأماكن التي يقصدها المواطنون أبرزها حديقة القوات المسلحة ببهتيم، والتي لا تتعدى قيمة دخولها 10 جنيهات.

من جانبه أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة، موضحًا التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع والرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار "عشماوي" إلى تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، إضافًة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين، مؤكدًا الاطمئنان على صلاحيه السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وقيام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة.

وأوضح المحافظ التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وسائقي التاكسي للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب، وقيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

لافتًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها وفقًا للأصول الطبية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز، ويستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب الفوري مع أية أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورًا.

وأكد رفع درجة الاستعداد القصوى بحدائق القناطر الخيرية، وكافة المتنزهات وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحي وتعظيم العمل في رفع القمامة أولًا بأول وتكثيف أعمال النظافة ورش الناموس، وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط أعمال أبراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع أية أحداث فورًا بتنسيق وتعاون تام من الوحدة المحلية خلال فترة العيد.

مشيرًا إلى تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بالمحافظة للإبلاغ عن أية طوارئ والتجاوب معها فورًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان