إعلان

أهالي المنوفية يتجهون للكحك البيتي للتغلب على ارتفاع الأسعار

09:04 م الأربعاء 13 يونيو 2018

كحك العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يُقبل الأهالي على شراء الكحك والمخبوزات، كتقليد دائم للمواطنين، ولكن مع ارتفاع الأسعار وضيق ذات اليد، اتجهت نسبة كبيرة من أهالي المنوفية إلى الصناعة المنزلية لتوفير سعر الكحك الجاهز.

ففي عاصمة المنوفية مدينة شبين الكوم، وصل سعر كيلو الكحك إلى 90 جنيهًا للكيلو، بينما وصل سعر البيتي فور إلى 120 جنيهًا للكيلو، و١٠٠ جنيه للبسكويت، بينما قلت الأسعار في المراكز إذ وصل سعر الكيلو في مدينة بركة السبع إلى ٨٥ جنيهًا لكيلو الكحك بالمكسرات و65 للسادة، بينما وصل سعر البيتي فور اللوكس 85 جنيهًا والبيتي فور العادي إلى 70 جنيهًا وكيلو الغريبة 75 جنيهًا و55 جنيهًا لكيلو البسكويت.

وقالت أمينة كمال، ربة منزل، إنها عملت كحك العيد في المنزل بتكلفة بسيطة وأعادت الفرحة إلى المنزل بين الأطفال إذ اجتمعت مع زوجها وأولادها عقب الإفطار وصنعوا نحو 3 كيلو كحك وبسكويت وغريبة، موضحة أن الكحك المنزلي مضمون ويوفر في الأسعار.

بينما قالت كوثر علاء، موظفة، إنها كانت تشتري الكحك الجاهز كل عام لعدم وجود وقت ولكن هذا العام بعد ارتفاع الأسعار اتجهت إلى البيتي، بمساعدة والدتها، موضحة أن الأسعار زادت نحو 20٪ عن العام الماضي ما يكلفنا أعباء إضافية وخاصة مع وجود أطفال.

فيما أشارت سعاد محمد، إلى أنها اشترت الدقيق والسمن وجميع متطلبات الكحك وكلفت أحد الأفران المجاورة لها بعمله مقابل 15 جنيهًا للكيلو، مضيفة أن التكلفة لن تكون عالية مثل شراء الجاهز.

وأكد شعبان سلام، موظف، أنه اشترى نصف كيلو من الكحك الجاهز والبسكويت كتقليد كل عام وفرحة الأولاد وخاصة بعد ارتفاع الأسعار وعدم وجود وقت للعمل في المنزل إذ إنه هو وزوجته يعملان وليس لديهم وقت.

بينما قال محمد عبدالفتاح، عامل بأحد محلات الكحك الجاهز، إن الإقبال كبير على شراء الكحك الجاهز رغم ارتفاع الأسعار، وأرجع زيادة الأسعار إلى ارتفاع أسعار المواد الخام بنحو 20% عن العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان