إعلان

استمر تطويرها 26 شهراً ... ما لا تعرفه عن محطة سكة حديد المنشاة بسوهاج ... صور

08:00 ص الخميس 31 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد

تعتبر محطة سكة حديد المنشاة والتي يفتتح أعمال تطويرها ، اليوم الخميس ، وزير النقل الدكتور هشام عرفات من المحطات الهامة بجنوب محافظة سوهاج لكونها تخدم مركزي المنشاة والعسيرات ، والتي استمر تطويرها حوالي 26 شهراً ، حيث بدأ العمل فيها يناير 2016م ، والتي كان مقرراً أن تنتهي أعمال التطوير في نفس العام إلا أن تأخر الاعتمادات المالية كان سبباً في تأخير تنفيذها حتى هذا الوقت ، وفيما يلي أهم المعلومات عنها .

تكلفة تطويرها 6 مليون جنيه .

بدأ العمل في تطويرها 5 يناير 2016م .

تبعد عن محطة سكة حديد سوهاج الرئيسية حوالي 30 كيلو متر .

تخدم أهالي مركزي المنشاة والعسيرات .

تفقدها وزير النقل الحالي في مارس عام 2017م علي هامش زيارته لمحافظة سوهاج لتفقد بعض المشروعات القائمة بالمحافظة ، وشدد الوزير وقتها علي شركة المقاولات المسئولة عن أعمال التجديد والتطوير بسرعة الانتهاء من كافة أعمال المحطة في أقرب وقت ممكن تيسيراً علي المسافرين .

شملت أعمال التجديد والتطوير بمحطة سكة حديد المنشاة تجديد الأرصفة بالكامل ، ورفع كفاءتها من البنية الأساسية ، تجديد وتجميل واجهات المحطة بالرخام وتطوير مكاتبها وشبابيك تعامل الجمهور .

أعطى وزير النقل الدكتور هشام عرفات شركة المقاولات المنفذة لعملية تطوير محطة سكة حديد المنشاة مهلة 3 شهور على هامش زيارته المحافظة في مارس من العام الماضي للانتهاء من باقي أعمال التطوير والتجديد إلا أن الشركة المنفذة لم تلتزم بمهلة الوزير حتى تم الانتهاء من تنفيذها الشهر الجاري .

هجرها أهالي مركز ومدينة المنشاة بسبب أعمال التطوير التي تجاوزت المدة المحددة بسبب محاصرة أكوام مواد البناء جوانب وأرصفة المحطة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان