إعلان

استأصلا مثانته دون علمه.. إخلاء سبيل طبيبين متهمين بالتسبب في وفاة مريض بكفر الشيخ

02:43 م الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر ضياء حسن، وكيل نيابة دسوق في كفر الشيخ، إخلاء سبيل طبيبين، أحدهما رئيس مجلس إدارة مستشفى خاص بمدينة دسوق، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهما، بعد ثبوت تورطهما في حدوث خطأ طبي لمريض، وذلك وفق تقرير الطب الشرعي، الوارد للنيابة العامة.

ووجه وكيل نيابة دسوق، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، والمستشار أحمد المنوفي، رئيس نيابة دسوق، في هذه القضية التي حملت رقم 4695 لسنة 2016 إداري قسم شرطة بندر دسوق، والمقيدة برقم 176 لسنة 2017 حصر تحقيق، بحدوث خطأ مهني جسيم يتنافى مع الأصول الطبية نتج عنه إحداث ثقب بالمثانة أثناء التدخل الجراحي لهذا المريض، ما أدى إلى وفاته.

وتبين من أوراق القضية، أن الرأي الطبي للأطباء الشرعيين جمال عبدالرازق عبدالعال، ونصر أحمد حسن، وهبه السيد عبدالمعطي، في التقرير 71 طب شرعي كفر الشيخ لسنة 2018، التابع لطب شرعي رقم 992 / 2017 كفر الشيخ "مسئولية طبية"، بأن تهتك الجزء العلوي من جدار المثانة، للمريض المتوفى المذكور أثناء إجراء تدخل لاستئصال تضخم بالبروستاتا "خطأ طبي".

وجاء بتقرير الطب الشرعي، أن من تسبب في حدوث ثقب للمثانة البولية أثناء الجراحة الأولى للمريض المذكور، يسأل عنه مرتكبه وعن أضراره وكلف ذلك المريض طول مدة العلاج ودخوله في جراحات أخرى، وتعرضه لأضرار نفسية وجسدية حتى رغم تداركه هذا الخطأ بتداخل آخر.

وكان المواطن محمد السيد محمد قنعر - يقيم بدائرة بندر دسوق، اتهم إدارة مستشفى خاص بمدينة دسوق، بالتسبب فى وفاة والده إثر إجراء أحد الأطباء جراحة في البروستاتا دون علمه وعلم والده المريض، في وقت دخل فيه غرفة العمليات لإجراء جراحة شرخ في البواسير، ما أدى إلى عدة مضاعفات له على خلفية إجراء جراحة البروستاتا بالمنظار.

واستند المواطن إلى تقرير طبي من طبيب متخصص في جراحات الأورام والجراحات الحرجة، تبين منه أن والد الشاكي كان يعاني من أعراض انسداد معوي والتهاب بروتوني، وعدم نزول بول من الأسطرة البولية ونزول سائل أحمر اللون عوضًا عن ذلك، بعد إجراء عملية استئصال بروستاتا بالمنظار.

كما كشف هذا التقرير أنه بعد استكشاف البطن وجد تهتك بجدران المثانة البولية وفقدان الجزء العلوى من المثانة كلية وإلصاقات بالأمعاء الدقيقة، نظرًا لوجود تجمعات دموية حولها ما أدى إلى انسداد معوي، ووجود التهاب بروتوني بسبب التسرب البولي والدم نتيجة لتمزق المثانة، فيما جرى إصلاح للمثانة البولية، حصر الحجم الحالي عن الطبيعي مع فك الالتصاقات ووضع دراهن بالبطن.

وفي سياق متصل أثبتت لجنة مشكلة من مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ برئاسة الدكتور فيصل المنشاوي مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية السابق، حدوث أخطاء فنية وإدارية من قبل الطبيب، الذي أجرى جراحة البروستاتا بالمنظار لوالد الشاكى، وبناء عليه أحالت إدارة الشئون القانونية بالمديرية هذه الأوراق إلى النيابة العامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان