إعلان

"الأحداث" ترفض محاكمة أصغر متهم في مصر بالبحيرة

02:45 م الأربعاء 30 مايو 2018

الطفل في المحكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

قضت محكمة أحداث دمنهور، اليوم الأربعاء، بعدم قبول الدعوى لمحاكمة الطفل "محمد. س.م "4 سنوات، بتهمة الاعتداء بالضرب على زميلته بحضانة مدرسة عبدالعظيم بديوي الابتدائية بحوش عيسى.

وقال عصام مهنا الخبير القانوني والمحامي أمام النقض والدستورية العليا: "إن قرار المحكمة كان متوقعا لانعدام المسؤولية لدى المتهم، فالقانون يتعامل مع الطفل من عمر يوم إلى 7 سنوات بوصفه عديم التمييز، لا مسؤولية قانونية عليه، ومن بعد السابعة وحتى الثامنة عشر يعامل كحدث، وقرار الإحالة للمحكمة صدر عن سهو وعدم انتباه لسن الطفل الذي لا يجوز مساءلته".

كان عماد عبداللاه محامي الطفل نفى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن مثول موكله أمام محكمة أحداث دمنهور متهما في قضية تحرش بعد تقبيله لزميلته بالحضانة، موضحا أن ما نشر بعيد عن الواقعة الحقيقية.

وأضاف عبداللاه: "المشكلة الأساسية كانت خلافات عمل بين جدة الطفل التي تعمل بأحد المدارس وأحد أعضاء مجلس الأمناء بنفس المدرسة، قام على أثرها الأخير بتحرير محضر ذكر خلاله عدة اتهامات كيدية من ضمنها أن الطفل اعتدى بالضرب على نجلته "م.م.ش" 4 سنوات بالحضانة، وجاء قرار النيابة بالإحالة لمحكمة الجنح متضمنا اسم الطفل ربما بسبب سهو أو خطأ ما، فأحالته محكمة جنح حوش عيسى لمحكمة الأحداث للاختصاص.

وأضاف: "حاولت جدة الطفل مواجهة المحضر الذي حررته ضدها، بتحريرها لمحضر كيدي اتهمتني خلاله بالاعتداء اللفظي عليها وسبها، وهنا تدخل بعض الوسطاء وتم عقد جلسة عرفية تم الحكم فيها لصالحي وتغريم الطرف الثاني مبلغ 40 ألف جنيها، تنازلت عنها، وكان من المفترض أن نذهب بعدها ليتنازل كل طرف عن المحضر الذي حرره، ولكنهم تجاهلوا ذلك، فلم أتنازل أنا الآخر وسارت القضية بهذه الطريقة دون تدخل مني".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان