إعلان

بالصور| جمعية لرعاية الأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة في برج العرب

05:17 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، جمعية زهور الحياة الخيرية ببرج العرب، إحدى الجمعيات المتخصصة في رعاية، وإيواء الأيتام من المعاقين ذهنيًا، ومتعدد الإعاقة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان.

وقال "سلطان" إن الجمعية مجهزة على أحدث الأجهزة، والإمكانات الحديثة للتعامل مع كافة أنواع الإعاقة، مشيرًا إلى أن الجمعية ترعى حاليًا 133 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن الجمعية تضم وحدة لمرضى التوحّد مجهزة بأحدث الأجهزة، كما تضم عددًا من الورش لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة، منها ورشة صناعة السجاد والكليم، وورشة البامبو، كما تضم صالة للتمارين الرياضية، ووحدة علاج طبيعي، وقسم للكورال.

وأكد "سلطان" حرص الإسكندرية، وجميع أجهزتها المعنية على توفير جميع احتياجات ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدي الإعاقة بها، موضحًا أن كافة مؤسسات الدولة تضع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أولوياتها الأولى، وذلك انطلاقًا من مبادرة رئيس الجمهورية باعتبار 2018 الجاري عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتفقد المحافظ الأعمال التي قام بها ذوي الاحتياجات الخاصة بالجمعية، كما شاهد عددًا من العروض الاستعراضية الفنية لهم، بحضور محمد كمال حجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، واللواء محمد عقل، رئيس مركز ومدينة برج العرب، والدكتورة هدية السعيد عبدالفتاح، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

يشار إلى أن جمعية زهور الحياة الخيرية تأسست عام 200، وجرى إشهارها بوزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 1448 لخدمة الأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع أنحاء المحافظة بالمجان، باعتبار أن ذوي الإعاقة ثروة معطلة وفئة في المجتمع يلزم دعمها ومساندتها وحمايتها واستثمار قدراتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان