إعلان

تحصين 280 ألف رأس ماشية وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية بالدقهلية

03:34 م الثلاثاء 29 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، تحصين 280 ألف رأس ماشية وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدّع، مؤكدًا استمرار حملات التحصين الوقائي بنطاق المحافظة.

وقال "الشعراوي" في تصريحات صحفية له اليوم، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور عبدالمنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري، بشأن نتائج حملة التحصين التي يتم تنفيذها حاليًا ولمدة شهر، ويتم تنفيذها يوميًا أن تلك الحملات تستهدف تغطية رؤوس الماشية على أرض المحافظة.

وأكد "الشعراوي" استمرار عمل اللجان يوميًا بمشاركة المعمل الفرعي لبحوث الحيوان، والمجتمع المدني والإدارات الزراعية والأوقاف والوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والقرى.

وثمّن محافظ الدقهلية، جهود الطب البيطري في تنفيذ الحملة في جولتها الحالية، مؤكدًا على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.

وشدد المحافظ على استمرار مراقبة المزارع والأسواق وأماكن تجمع الماشية ومتابعة وجود أي حالات اشتباه وعقد ندوات توعية لأصحاب المزارع والمربين لتعريفهم بأهمية التحصينات والأمراض الوبائية، مؤكدًا ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للدواجن ومختلف أنواع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض والعمل على تنمية الثروة الحيوانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان