إعلان

بالصور.. تفاصيل زيارة لجنة تنمية جنوب الوادي إلى أسوان

03:27 م الثلاثاء 29 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أنهت لجنة تنمية جنوب الوادي، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وبرفقته اللواء أحمد جمال الدين، والسفيرة فايزة أبوالنجا، مستشارة رئيس الجمهورية، زياراتها لمحافظة أسوان والتي استمرت لمدة يومين تفقدت اللجنة خلالهما عددًا كبيرًا من المشروعات القومية، وعقدت عدة لقاءات مع المسؤولين عن تنفيذ هذه المشروعات ومع أهالي أسوان وقرى نصر النوبة.

وبدأ برنامج الزيارة يوم الأحد الماضي، بتفقد اللجنة للموقف الدولي بكركر، والذي جرى تشغيله مؤخرًا لتنمية حركة نقل الركاب والسائحين بين مصر والدول الإفريقية عبر الموانئ البرية بقسطل وآرقين.

وفي مساء نفس اليوم عقدت اللجنة اجتماعًا مغلقًا مع مسئولي الجهات المنفذة لمشروعات تحيا مصر والجاري تنفيذها على أرض محافظة أسوان بتكلفة إجمالية تصل إلى 320 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".

واستكملت اللجنة برنامج زيارتها، أمس الاثنين، بتفقد مشروعات صندوق "تحيا مصر" الجاري تنفيذها بمركزي نصر النوبة، وأسوان، ومنها مشروع قرى الظهير الصحراوي بمركز نصر النوبة، والذي يضم قرى وادي العرب وقرية أبوسمبل الجديدة، إضافة إلى قرية إبريم الجديدة.

كما تفقدت اللجنة المنطقة الحرفية بالجنية والشباك بتكلفة إجمالية 44.5 مليون جنيه حيث أن المنطقة الحرفية تضم 180 وحدة كمرحلة أولى ما بين ورش ومصانع صغيرة ومتوسطة على مساحة 73.8 ألف م2 من إجمالي المساحة المخصصة للمشروع والتي تصل إلى 237.3 ألف م2.

وفي نهاية جولتها بقرى نصر النوبة تفقدت اللجنة مشروع إحلال وتجديد مساكن النوبيين بقرية توماس وعافية والذي تم تنفيذه بنسبة 94 % منه بخطة العام المالي الحالي 2017/2018.

وتفقدت اللجنة مستشفى أسوان التخصصي العام بحي الصداقة الجديد للاطلاع على منظومة العمل وتقديم الرعاية الطبية للمواطنين.

واختتمت لجنة تنمية جنوب الوادي برنامج زيارتها بتفقد مشروع إنشاء مجمع كيما 2 للأسمدة (أمونيا – يوريا) والذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى 11 مليار جنيه ليُساهم المصنع الجديد في توفير 500 ألف طن أمونيا سنويًا للأسواق المحلية والعالمية والإفريقية، بجانب توفير الآلاف من فرص العمل للشباب الأسواني.

هذا فيما عقدت لجنة تنمية جنوب الوادي اجتماعات متواصلة وسط أجواء من المصارحة والشفافية مع ممثلي القبائل ورموز المجتمع الأسواني، والعمد والمشايخ من أهالي النوبة بمركزي أسوان ونصر النوبة إذ حرصت اللجنة على إفساح المجال والاستماع لكافة المشاكل والمطالب الجماهيرية من النواب والقيادات الشعبية وممثلي القبائل.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان