إعلان

بالصور.. حصاد محصول "التين الشوكي" بجنوب سيناء

04:01 م الإثنين 28 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

تشهد مزارع جنوب سيناء موسم حصاد محصول "التين الشوكي" والذي تنتشر زراعته بكثرة في المحافظة حيث يحرص أصحاب المزارع على تخصيص مساحات كبيرة منها لزراعته نظرًا لأن أشجار محصول التين الشوكي لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه .

تجولت عدسة "مصراوي" داخل إحدى مزارع مدينة طور سيناء لرصد المساحات المنزرعة، وجني محصول التين الشوكي .

قال سويف شكري، أحد المزارعين إن التربة والمناخ بمحافظة جنوب سيناء صالحة تمامًا لزراعة أشجار التين الشوكي خاصة أن هذه الأشجار تتحمل العطش ولا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه، فقد تكفيها كمية قليلة جدًا، نرويها مرة كل أسبوع، مشيرًا إلى أن المناخ يساعد على نضح المحصول مبكرًا عن باقي المحافظات الأخرى .

وعن كمية الإنتاج قال "يوسف" إن محصول أشجار التين الشوكي وفير جدًا على الرغم من حداثة زراعة أشجاره، إذ تنتج الشجرة الواحدة من 10 إلى 15 كيلو جرام، موضحًا أن هذه الكمية تعد كبيرة جدًا وخاصة أنه لم يمر عامين على زراعة الأشجار، إضافة إلى أنه لا يحتاج إلى أي مبيدات أو أسمدة ما يُقلل من تكلفة زراعته وبالتالي يقلل من سعر البيع للمستهلك .

وأضاف "يوسف" أن جميع الإنتاج يتم بيعه عبر المنافذ المدعمة التي قامت المحافظة بافتتاحها لبيع منتجات المزارع بسعر الجملة لرفع المعاناة عن المواطنين محدودي الدخل قائلًا "الحمد لله ربنا بيكرمنا على قد تعبنا فالناس يقبلون على التين الشوكي خصوصًا مع حرارة الصيف.

وعن أوقات جني المحصول قال إن جني المحصول يكون إما في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس مباشرة نظرًا لأن المحصول يوجد به أشواك.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان