إعلان

برلماني يكشف عن قرارات جديدة للحكومة بشأن مصنع سماد طلخا

04:02 م الإثنين 28 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

كشف النائب محمد نجاح الشورى، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروة، عن توصله إلى حل بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والصادر أمس بإغلاق عدد من الوحدات بمصنع سماد طلخا لمدة شهرين لوقف مصادر انبعاثات غاز الأمونيا، واتخاذ الإجراءات العاجلة لإصلاح صمامات وحدة حامض النيتريك.

وقال النائب فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين أنه التقى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والمهندس شهاب عبدالوهاب، رئيس جهاز شؤون البيئة بخصوص مصنع سماد طلخا، بعد قرار غلقه إلى أجل غير مسمى لوحدات اليوريا.

وأضاف الشورى، أن قرار غلق المصنع كان سيؤدي إلى كارثة منها عدم توافر الأسمدة للمزارعين في أرجاء مصر وتشريد الآلاف من العمال فضلا عن إلغاء الزيارة المشتركة من خبراء من ألمانيا وإنجلترا والمقرر وصولهم في أول يونيو المقبل لبدء إجراء صيانة محطة الكهرباء الخاصة بالمصنع، وإيقاف أحد البنوك العاملة في مصر والذي جرى الاتفاق عليه سابقا لإجراء صيانة لمداخن وأجهزة المصنع لمنع التسريبات.

وأكد النائب أنه توصل إلى حل مع وزير البيئة بشأن تعديل قرار غلق وحدات اليوريا، مشيرا إلى أن هناك 4 وحدات من النيتريك واحدة منهم مغلقة ولا تعمل وواحدة تعمل بكفاءة بسبب الصيانة من فترة بسيطة ولا يوجد لها أي تسريبات ما سيؤدي إلى غلق وحدتي نيتريك فقط لمدة شهرين فقط لحين صيانتهم.

وأشار الشورى، إلى أنه لن يتم تشغيل سوى وحدة يوريا واحدة بسبب غلق وحدتين نيتريك والاعتماد على وحدة نيتريك فقط هي التي تشغل وحدة يوريا.

وأوضح النائب أنه توصل إلى وعد من وزير البيئة باستمرار قرض البنك للمصنع والمقدر بحوالي 15 مليون يورو، وصرف رواتب العمالة التي تعمل في وحدات النيتريك دون توقف فترة الشهرين والتي سيتم إيقاف المصنع فيها، وإجراء الصيانات اللازمة لمنع الانبعاثات الضارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان