إعلان

بتكلفة 450 مليون جنيه.. جامعة عين شمس تحل مشكلة طريق هضبة النقب بالوادي الجديد

03:02 م الثلاثاء 15 مايو 2018

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن المهندس نصر محمد طبيخ، وكيل وزارة النقل مدير فرع هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، انتهاء جامعة عين شمس من إعداد دراسة لإنهاء وحل مشكلة طرق هضبة النقب الحدودية بطريق الخارجة – أسيوط.

وأكد "نصر" لــ"مصراوي" أن الدراسة وضعت حلولًا لإقامة 6 حارات مرورية بالمنطقة بعد تنفيذ أعمال حفر وشق في جسم الهضبة المار عليها الطريق الحالي بحيث ينخفض منسوب الطرق بها، وينفذ على 6 حارات مرورية، نظرًا لانخفاض محافظة الوادي الجديد عن مستوى محافظات وادي النيل.

وأوضح وكيل وزارة النقل مدير فرع هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، أن الدراسة ذكرت أن تكلفة الطريق 450 مليون جنيه، وجرى رفع الدراسة عن طريق وزارة النقل إلى وزارة التخطيط لتدبير هذا الاعتماد المالي، مع تدخل محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، مع عدة جهات أهمها رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التخطيط والمالية، لتدبير الاعتماد في أقرب وقت.

كما لفت وكيل وزارة النقل بالوادي الجديد، إلى أنه بمجرد تدبير الاعتماد المالي، ستبدأ الوزارة في تنفيذ دراسة حل مشكلة هضبة النقب، والتي تؤرق أبناء المحافظة، ومستخدمي الطريق من تكرار الحوادث بسبب كثرة المنحنيات الخطرة بطول الطريق المار أعلى الهضبة بمنطقة الكيلو 70 بطريق الخارجة – أسيوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان