إعلان

رواد "فيس بوك" عن لافتات مرور الأقصر: "مشرفة.. وفي مصلحة المواطن" (صور)

02:20 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

رغم مرور 3 سنوات على تعليق إدارة مرور الأقصر، لافتات ساخرة لتوعية المواطنين في إطار كوميدي، بأهمية اتباع ارشادات المرور، إلا أن عددًا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أعادوا تداول صور اللافتات وتفاعلوا معها بشكل كبير وساخر.

ففي الوقت الذي سخر فيه البعض من فكرة اللافتات التي هدفت لجذب انتباه المواطنين وإيصال الرسائل المرورية إليهم، استحسنها آخرون، خاصة أنها استعانت بالشخصية الكاريكاتورية المتداولة "أساحبي" لتوعية المواطنين بإرشادات السير في شوارع الأقصر وكتابة نصائح مصحوبة بـ"اللازمة" الشهيرة للكاتب الكبير صلاح جاهين "وعجبي".

وعلق محمد كمال قائلًا: "التوعية الإعلانية بالطريقة دي حاجة مشرفة جدًا وفي مصلحة المواطن خصوصًا بعد قانون المرور الجديد".

بينما قال عمر مصطفى: "هى دي التوعية اللي يفهمها المواطن تحياتي لمرور الأقصر وصل المعلومة بأسلوب تافه هتلاقى قبول في التنفيذ، لسنا الوحيدين ولكننا متميزون".

فيما علق أحمد عبدالني قائلًا: "أنا من الأقصر فلو سمحتوا بلاش تريقة اللي غيران مننا يقلدنا، المقولة صح ويا ريت نعمل بيها، وبعدين رئيس مرور الأقصر من يومين خد الأول على رؤساء مرور الجمهورية للمرة الثالثة على التوالي".

وتضمنت لافتات إدارة مرور الأقصر توعية المواطنين بخطورة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، والسير عكس الاتجاه كتب عليها عبارة: "عجبي على المواطن اللي بيضيع ساعات قدام المسلسلات ويخش عكسي في الشارع علشان يوفر دقايق".

ولافتة أخرى باركت فيها إدارة المرور للشباب المقبل على الزواج، مطالبة السائرين في مواكب الزفة المصاحبة للأفراح بعدم إغلاق الطرق: "ألف مبروك.. لكن لا تغلق الطريق بموكب العروسين".

وقال العميد محمد صلاح مدير إدارة المرور بالأقصر، في تصريحات له إن هناك 6 لافتات تم تعليقها في شوارع مدينة الأقصر لمواجهة ظاهرة السير العكسي في الشوارع ذات الاتجاه الواحد.

مشيرًا إلى أن "أسلوب اللافتات ليس فكرة خاصة بمرور الأقصر، بل تم تنفيذها من قبل بإدارة مرور الجيزة، وأسلوب التوعية أسلوب مشوق وملفت للانتباه، نخاطب من خلاله فئة الشباب بأسلوبهم.

حديث الشباب عن اللافتات في مواقع التواصل الاجتماعي هو نجاح للحملة"، متمنيًا أن تؤتي التجربة ثمارها وتنتهي ظاهرة السير في الاتجاه المعاكس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان