إعلان

وفد من جامعة "توركو: الفنلندية في الأقصر لبحث التعاون المشترك

02:25 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

بحث محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الخميس، مع الدكتورة سيركا هاينون، والبروفيسور ديفيد هاينون، العضوان في هيئة التدريس بجامعة توركو الفنلندية، سُبل الاستفادة من الأبحاث العلمية التي تساهم في تطوير التعليم وتحقيق شراكة بحثية وأكاديمية مع دولة فنلندا.

وقال محافظ الأقصر خلال اللقاء، إن المحافظة اتخذت خطوات إيجابية في مجال التعليم الجامعي شملت إنشاء 5 كليات تابعة لفرع جامعة جنوب الوادي لتكون نواة لإنشاء جامعة الأقصر مستقبلاً.

واستعرض هاينون خلال اللقاء تجربة جامعة توركو الفنلندية، وما قام به قسم الدراسات المستقبلية والدراسات العليا والبحوث بالجامعة، والذي تترأسه سيركا من أجل إحداث تنمية وتطوير للتعليم، مؤكدين أن دولتهم تعد الأولى في معدلات النمو البشري والاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي.

كما ناقشا مد جسور التعاون وتوثيق أواصر التعاون والصداقة بما يساهم في خدمة المجتمع الأقصري معربين عن سعادتهما بتواجدهما في الأقصر أرض الحضارة والتاريخ.

وتطرق المحافظ إلى الحركة السياحية في المحافظة والمشروعات التي يجري تنفيذها وخطة تسويق الأقصر خارجيًا لجذب مزيد من الوفود السياحية، معربًا عن تطلعه لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من الدول الإسكندنافية، لما تتمتع به من إرث حضاري وتنوع اقتصادي ورفاهية اجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان