إعلان

بالأرقام- رواج سياحي في جنوب سيناء تزامنا مع احتفالات "شم النسيم"

11:34 ص السبت 07 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

شهدت المدن السياحية بخليجي العقبة والسويس بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، حالة من الرواج السياحي تزامنًا مع احتفالات أعياد الربيع.

حيث شهدت من طابا ودهب ونويبع وشرم الشيخ بخليج العقبة إقبالًا من السياح العرب والمصريين والأجانب من مختلف الجنسيات.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مدن خليج العقبة شهدت تدافعًا من السائحين من مختلف الجنسيات، تزامنًا مع احتفالات أعياد الربيع، مؤكدًا أن مدينة شرم الشيخ تصدرت المدن السياحية في نسبة الإشغال السياحي حيث وصلت النسبة فيها إلى 51 % بينما بلغت النسبة العامة بالمحافظة 46%.

وأضاف المحافظ أن السياحة العربية تصدرت المشهد خلال احتفالات أعياد الربيع وخاصة دول السعودية ولبنان والأردن والعراق والبحرين، موضحًا أن جميع الفنادق والقرى والمنتجعات السياحة أعدت برامج ترفيهية وغنائية على أعلى مستوى لجذب السائحين.

وأكد اللواء محمد عبدالوهاب رئيس مدينة طابا، أن المدينة شهدت حالة من الرواج السياحي لم تشهده من قبل حيث توافد إليها الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربي، بالإضافة إلى المصريين، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغال السياحي بها وصلت إلى 43%.

وقال المهندس علي حمادة رئيس مدينة دهب، إن المدينة تشهد خلال هذه الفترة إقبالًا كبيرًا من السائحين متعددي الجنسيات من ألمانيا وأوكرانيا وروسيا وإنجلترا، موضحًا أن نسبة إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بلغت 40%.

وفي خليج السويس قال اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تشهد توافد الآلاف من الزائرين المصريين من مختلف المحافظات الذين حرصوا على قضاء إجازة أعياد الربيع في المدينة، نظرًا لأنها أقرب مدن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الأخرى.

وأضاف إسلام نبيل مدير مكتب تنشيط السياحة في شرم الشيخ، أن مدينة شرم الشيخ تشهد إقبالًا كبيرًا من السائحين من الدول الأجنبية وخاصة أوكرانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا وبولندا، ورومانيا، وكازاخستان، وبلجيكا، والتشيك، والمجر، وبيلاروسيا، والنمسا، والدنمارك بالإضافة إلى الدول العربية ومنها السعودية، لبنان، والكويت، والأردن، والعراق.

من ناحية أخرى، قال مصدر في مطار شرم الشيخ الدولي، إن مطار شرم استقبل 41 رحلة جوية منهم 42 رحلة طيران دولي على متنها 9435 سائحًا من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، كما استقبل 18 رحلة داخلية على متنها 5234 سائحًا مصريًا.

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان