إعلان

جنوب سيناء تستعد للسيول بهواتف الثريا.. والمحافظ يحذر من مصير مسؤولي "التجمع" (صور)

01:04 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن جنوب سيناء من المحافظات المصنفة "أ" للتعرض للسيول، مؤكدا وصول إخطار بنشرة الأحوال الجوية واحتمال تعرض المحافظة خلال الفترة القادمة للأمطار والسيول، مطالبًا جميع الجهات المعنية بإعلان حالة الطوارئ القصوى باستمرار.

وأوضح المحافظ، أن المحافظة بها 3 هواتف ثريا مشحونة وجاهزة للعمل إحداهما بمركز العمليات والمحافظ والثاني بمدينة سانت كاترين والثالث بمدينة طابا للاتصال في حال انقطاع الشبكات الأرضية والهوائية.

وشدد المحافظ، على جميع رؤساء المدن بالتواجد في موقع الحدث إذا حدث طارئ وتوفير المعدات الثقيلة الخاصة برفع الإطماءات وسيارات شفط المياه من الشوارع وتطهير مخرات السيول والمجاري وتسليك البالوعات حتى لا تتراكم المياه في الشوارع والميادين مثلما حدث في التجمع الخامس محذرًا من تقاعس أي مسؤول أثناء حدوث أمطار أو سيول لأن المقصرين سوف يتم إحالتهم لجهات التحقيق مثلما حدث مع مسؤولي التجمع الخامس.

وأصدر تعليمات مشددة لجميع غرفة عمليات المحافظة ورؤساء مدن طابا ونويبع وسانت كاترين بضرورة اليقظة أثناء سقوط الأمطار وأخطار مركز المعلومات ورفع تقارير للمسؤولين وغرف عمليات متابعة الأمطار والسيول.

وقال المحافظ، إن شركات الكهرباء والمياه والاتصالات يجب أن تعمل كفريق واحد أثناء وقوع أي أزمات وحل أي مشاكل قد تنتج عن الأمطار والسيول.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي الذي عقدت اليوم بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء محمود عيسى السكرتير العام، واللواء عبدالمحسن المصري مساعد مدير الأمن، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد، رؤساء المدن ومديري الإدارات والمديريات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان