إعلان

مكتبة الإسكندرية تعلّق خدماتها لاستقبال وفد يوناني - قبرصي رفيع المستوى

01:07 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أغلقت مكتبة الإسكندرية أبوابها، اليوم الاثنين، أمام الجمهور، وعلّقت خدماتها حتى عصر اليوم الاثنين، لحين انتهاء زيارة وفد رفيع المستوى من دولتي اليونان وقبرص على هامش انطلاق فعاليات أسبوع العودة إلى الجذور الذي يهدف إلى إحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التي عاشت لفترات طويلة في مصر والتي لها تواجد تاريخي في الإسكندرية.

وقال مصدر مسؤول بمكتبة الإسكندرية لـ"مصراوي" إن المكتبة علّقت خدماتها للجماهير، ودخلت في إجازة عن العمل حتى الثالثة من عصر اليوم، إذ تستقبل وفدًا رفيع المستوى يضم رئيس دولة اليونان، وحرم رئيس دولة قبرص، في إطار زيارة تفقدية على هامش الفعاليات التي تستضيفها المحافظة.

وتستضيف مصر مجموعة من الجيل الثاني والثالث من اليونانيين والقبارصة الذين عاشوا في بلدانهم الأصلية طيلة حياتهم لإحياء ما تركه أجدادهم في مصر من ذكريات وتراث، اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى 6 مايو، للقيام بزيارة إلى مواقع مختلفة في الإسكندرية والقاهرة والعلمين ودير سانت كاترين وشرم الشيخ.

وتأتي فعاليات "العودة إلى الجذور" ضمن برنامج المغتربين الموقع بين مصر وقبرص واليونان، الذي يهدف إلى جمع القبارصة واليونانيين أو أحفادهم في الإسكندرية إلى رحلة العودة إلى المكان الذي كانوا يعيشون فيه هم أو أسلافهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان