إعلان

محافظ الفيوم ووزيرة الثقافة يشهدان العرض المسرحي "قواعد العشق"

10:21 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

شهد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون"، من إنتاج فرقة المسرح الحديث، التابعة للبيت الفني للمسرح، والذي أقيم على مسرح قصر ثقافة الفيوم، مساء اليوم الأحد، في حضور اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور عبده الزراع مدير عام ثقافة الفيوم.

وأشارت وزير الثقافة إلى أن عرض مسرحية "قواعد العشق الأربعين" في الأقاليم يأتي نتاجًا لتعاون قطاعات وزارة الثقافة مع بعضها بهدف الوصول بفن المسرح إلى كل أقاليم مصر، باعتباره أحد الوسائل التنويرية الفعالة.

وأضافت الوزيرة أن عرض "قواعد العشق الأربعون" أحد أهم عروض البيت الفني للمسرح، الذي شارك في عدة مهرجانات محلية ودولية منها البحرين الدولي للموسيقى في دورته الـ 26، والقومي للمسرح المصري في دورته العاشرة، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

يذكر أن العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" عن رواية شهيرة للكاتبة التركية إليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشرف على كتابة العرض رشا عبد المنعم. كما شارك في الكتابة ياسمين إمام، وخيري الفخراني، وموسيقى وألحان محمد حسني، وديكور مصطفى حامد، وأزياء مها عبد الرحمن، وإضاءة إبراهيم الفرن.

شارك في البطولة بهاء ثروت، وعزت زين، وفوزية، وأميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، ومن إخراج عادل حسان. ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان