إعلان

بمشاركة 10 دول عربية.. افتتاح مهرجان "رينبو" بجامعة الإسكندرية – (صور)

03:33 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، يوم الجاليات العربية والذي يعرف بـ"مهرجان رينبو" ويقام سنويًا في نفس الوقت من كل عام.

وشارك في المهرجان الطلاب الوافدين وجاليات من 10 دول عربية وإسلامية بجامعة الإسكندرية وهي "سوريا، وليبيا، والسودان، والسعوديـة، والبحريـن، وماليزيا، وموريتانيا، وفلسطين، والأردن، العراق".

ويهدف المهرجان إلى تبادل الثقافات للطلبة الوافدين بجامعة الإسكندرية من خلال تقديم عروض وطنية تمثل الطابع الخاص الذي يميز كل بلد من البلدان المشاركة من تنوع ثقافي وحضاري وفني، فيما تقدم كل جالية أطعمة وعروض فنية تعبر عن ثقافتها.

وأشاد الدكتور هشام جابر، بالمهرجان والتعددية الثقافية الموجودة في جامعة الإسكندرية، لافتًا إلى أن المهرجان يمثل محورًا للتلاقي والتآخي والحوار بين جميع الجاليات الموجودة في الإسكندرية.

حضر افتتاح مهرجان رينبو يوسف صالح القهرة، قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، وعبدالحليم عمر نور، قنصل عام السودان، وخلود مطر الملحق الثقافي البحريني، والدكتور إبراهيم عبدالله المستشار الثقافي الليبي، ومحمد حماد، الملحق الثقافي الفلسطيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان