إعلان

بالصور.. منتدى الإسكندرية للإعلام يختتم فعالياته بـ "مواجهة الأزمات والقيم الصحفية"

07:32 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

اختتم منتدى الإسكندرية للإعلام، اليوم الثلاثاء، فعاليات دورته السادسة التي حملت عنوان "ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة"، وذلك في حضور 200 مشارك من 12 دولة عربية.

شهد يوم الختام جلستين؛ أولهما عن آليات مواجهة الأزمات وضرورة الحاجة في المؤسسات الإعلامية إلى متحدث إعلامي وإدارة للأزمات، والثانية "الإعلام العربي.. كيف"، تناولت المصطلحات والقيم الجديدة التي طرأت على المجال الإعلامي وسيطرت عليه.

تطرق المتحدث السابق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر محمد سلطان، في الجلسة الأولى، إلى إدارة المؤتمرات الصحفية، وضرورة الحاجة إلى عدم الكذب على الصحفيين واستخدام المعلومات الصحيحة فقط.

واستعرض سلطان ضرورة الخروج بدروس مستفادة من كل موقف أو أزمة تتعرض لها المؤسسات لتداركها مستقبلاً، وتوظيف كل قطاع بلغة تتماشى معه، ملمحًا إلى أن لغة مواقع التواصل الاجتماعي تختلف عن لغة المؤتمرات الصحفية ولغة المتحدثين الرسميين.

عقدت الجلسة الختامية الأخيرة تحت عنوان "الإعلام العربي.. كيف"، حيث تناولت الإعلامية دينا سلمان، أن العلاقة بين الإعلام الاحترافي وصحافة المواطن عليها أن تقوم على أسس من "الاحتراف والاحترام"، مؤكدةً أن ما أتاحته التكنولوجيا خلال السنوات الماضية أكد ضرورة النظر في العديد من القيم.

وأضافت أن مصطلحات وقيم جديدة بدأت في الظهور في الإعلام تتحكم فيه، خلفت مشاكل في إعلام الخدمة العامة (المؤسسات المملوكة للدولة)، وكذلك سيطرة الإعلانات وتحكمها في المحتوى ليصبح الكم على حساب الكيف.

تضمنت الدورة الحالية من منتدى الإسكندرية للإعلام ورش عمل في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة والفبركة الصحفية؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، بالإضافة إلى اجتماع خاص بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والإعلام، ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات.

ويرعى المنتدى موقع "مصراوي" و"إعلام.أورج" و"اليوم السابع"، و"الشركة المصرية للاتصالات" WE ومركز كمال أدهم التابع للجامعة الأمريكية، ومعهد جوته الألماني، والتحرير لاونج، والمعهد السويدي، والمعهد الفرنسي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان