إعلان

وفد جامعة ساليرنو الإيطالية يزور فرع جامعة جنوب الوادي في الأقصر

11:28 ص الإثنين 05 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

استقبل الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر، وفدًا من جامعة ساليرنو الإيطالية ضم كل من ليوناردو أكوند، وماريا ألبانو، في إطار التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادي، والجامعة الإيطالية، للعمل على رفع المستوى التعليمي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

من جانبه أوضح الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر، إن الوفد الإيطالي ضم عدد من أساتذة اللغة العربية والأدب الإيطالي بجامعة ساليرنو الإيطالي، بهدف تعزيز العلاقة العلمية والأكاديمية بين جامعة جنوب الوادي، والجامعة الإيطالية، والعمل على مد جسور من التواصل أمام طلاب الجامعة للاطلاع على ما يجري بالجامعات الإيطالية من إنجازات، ومعارف متخصصة، ما يُسهم في تنشيط عمليات البحث والتفكير النقدي لديهم.

وأضاف "عبدالمعطي" إن وفد الجامعة الإيطالية سوف يقوم بعقد سلسلة من المحاضرات إلى جانب إقامة ورشة عمل لطلّاب قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن بفرع الجامعة بالأقصر، بعمادة الدكتور ربيع سلامة، وتتمحور حول الترجمة من اللغة العربية وإليها، لتدريب الطلّاب بشكل عملي، وإثراء معارفهم من خلال إمدادهم بوسائل تعليمية متنوعة لتيسير كيفية حصولهم علي المعلومات بشكل دقيق.

وأشار إلى أن هذه المحاضرات سوف تخلق أمام الطلّاب فرصة للمقارنة بين الثقافتين العربية والإيطالية، ما يهيئ لهم فرصة للانفتاح على ثقافة الآخر وإزكاء الروح الوطنية لديهم.

وأكد أن الجامعة تطمح من خلال سياستها الأكاديمية إلى التواصل المستدام مع الدوائر الأكثر تطورًا في المجال العلمي الأكاديمي.

بينما أوضح الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، أن الكلية وضعت خطة تعليمية تعتمد على الاستعانة بالعديد من الوسائل التعليمية المختلفة، لإكساب الطلّاب الكثير من المهارات التعليمية، التي يستطيع الطالب من خلالها الخروج إلى سوق العمل، وإثبات قدراته في قطاعات الأعمال المختلفة.

وأشار إلى أن سلسلة المحاضرات التي سوف تجرى بواسطة أساتذة الجامعة الإيطالية، سوف تُكسب الطلّاب الكثير من الخبرات في مجال الترجمة، وتعمل على تعميق معرفتهم بالأدب الإيطالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان