إعلان

بالصور.. البدء في تركيب عدادات المياه مسبوقة الدفع بطورسيناء

02:42 م الجمعة 30 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - هبه الضبع:

أعلن المهندس جمال عبدالصبور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، عن نجاح تجربة عداد مياه الشرب مسبق الدفع بكارت شحن ، في إطار حرص الحكومة على توفير النفقات ومنع السرقة وإصلاح النظام الهيكلي لمنظومة مياه الشرب.

يقول عبدالصبور، إن التجربة تستهدف تقييم وتحديد المشاكل والعيوب الفنية للعدادات، وأن التركيب ضمن خطة لإحكام عملية التحصيل.

وأوضح المهندس أحمد عبدالحميد مدير منطقة طورسيناء، أن تطبيق التجربة بمنطقة الإسكان الاجتماعي بطورسيناء، يتمثل في شحن كارت بقيمة مالية معينة، على غرار خاصية شحن الهاتف المحمول، أو من خلال شراء نقاط من خدمة عملاء الشركة، أو من موظف التحصيل المعتمد أو خلال كارت يباع بالمجمعات الاستهلاكية.

واستكمل عبدالحميد قائلا: "أن بتلك التجربة سيصبح بإمكان المواطنين شحن كميات المياه بمبالغ مالية تدفع مسبقًا، ولن تختلف المحاسبة عن الأنظمة المتبعة حاليًا طالما استهلاك المواطن كما هو، موضحا أن الهدف من إنتاج العدادات مسبقة الدفع هو القضاء على شكوى المواطنين عبر إخراج العنصر البشري من عملية المحاسبة المالية وترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد.

وأكد محمد منصور عليوة مدير العمليات بمنطقة طورسيناء، على تعدد مميزات عداد مياه الشرب من خلال معرفة الرصيد بالجنية بكارت شحن ، ومعرفة كم متر مكعب متبقى من المياه و نوع الشريحة التى تحاسب عليها مثال الشريحة الاولى والثانية والثالثة والرابعة

كما يتيح العداد الجديد، للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، حيث يظهر على شاشة العداد الرصيد المتبقى كم متر مكعب، ووجود شاشة توضح قيمة الاستهلاك بالجنيه والمتر المكعب والمتبقى ونوع الشريحة.

وأوضح عليوة أن العداد مسبق الدفع سيصدر إنذار 3 مرات للمواطنين قبل انتهاء آخر 4 متر مكعب من كميات المياه التي تم شحنها عبر غلق محبس المياه تلقائيا، مؤكدا أن الشركة لن تلجأ لقطع الخدمة عن المستهلكين فى فترات الإجازات أو العطلات أو الفترات الليلية حتى يتم الشحن بعد ذلك في أقرب فرصة بجانب عدم دفع رسوم أو إيصال للعداد في حالة ترك العداد لفترة بدون استخدام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان