إعلان

غرفة شركات السياحة: مبادرة لتحصيل 1% من إيرادات الفنادق لتطوير الإسكندرية

03:33 م الإثنين 19 مارس 2018

علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

كشف علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية، عن مبادرة تهدف إلى خصم نسبة 1% من إيرادات الفنادق والمنشآت السياحية بهدف تطوير المناطق المحيطة بها في المحافظة، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بهدف المساهمة في تنشيط السياحة.

جاء ذلك في تصريح لـ"مصراوي" على هامش انطلاق فعاليات مؤتمر الإسكندرية الدولي لتنشيط السياحة، اليوم الاثنين، تحت عنوان "السياحة.. المشكلة والحل"، والذي يُقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة.

وقال "المانسترلي" إن المبادرة قيد المناقشة، وبصدد عرضها على الجهات المعنية، بحيث يجري التنسيق مع إدارة المحافظة، والأحياء بتجميل، وتطوير المناطق التي تقع المنشآت السياحية في نطاقها من النسبة التي سيتم خصمها، وفي الوقت نفسه تقوم الدولة بإعفاء تلك المنشآت بنسبة مساوية ضريبيًا.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة: "نسعى حاليًا إلى وضع الإسكندرية مرة أخرى على الخريطة السياحية، ومتفائلون بالنتائج بعد جهود وزارة السياحة خلال الفترة الأخيرة والتي تضمنت شراكات واتفاقيات دولية لدعم السياحة.

وثمّن "المانسترلي" توقيع مصر اتفاقية تعاون ثلاثية مع اليونان وقبرص بصورة تجعلها محل إفادة مباشرة للإسكندرية، والتي ستتضمن برامج موحدة للتسويق للدول الثلاثة بشكل موحد خارجيًا.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب عقد مؤتمر بشكل سريع، بحضور ممثلي الدول المشاركة بالاتفاقية والغرف التجارية والسياحية للتنسيق مع نظرائهم في الخارج مع البدء في عمل برامج مشتركة للتسويق لدول الاتفاقية.

حضر اللقاء الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، المهندس أيمن بدوي، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النوّاب فضلًا عن حضور اللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان