إعلان

بدء تطوير منطقة معبد إسنا بعد إدراجها في قائمة المناطق غير الآمنة

10:37 ص الخميس 15 مارس 2018

لقاء محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

ناقش محمد بدر محافظ الأقصر، مع المهندس حازم صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بمجلس الوزراء ومسؤولي مؤسسة "تكوين" لتنمية المجتمعات المتكاملة سبل إنهاء كافة إجراءات البدء في تنفيذ أعمال التطوير لمنطقة معبد إسنا بعد إدراجها في قائمة المناطق غير الآمنة.

وأوضح المهندس حازم استعدادات الصندوق الكاملة لتقديم الدعم المادي والفني لهذه المنطقة بالتنسيق مع وزارة الآثار لوضع الاشتراطات البنائية والتخطيطية للمنطقة، وبمجرد الانتهاء من المخطط التفصيلي للمنطقة سيتم بدء أعمال التطوير.

وأشار المهندس سامح ناجي مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بمحافظة الأقصر، إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الآثار تم تحديد الاشتراطات البنائية للمنطقة، حيث سيتم إحلال وتجديد لبعض المباني القائمة والآيلة للسقوط وترميم البعض الآخر بدون إحلاله الأمر الذي سيعمل على إحياء المنطقة بما يعود بالنفع على المواطنين بمدينة إسنا.

خطة المشروع المتكاملة تستهدف الحفاظ على عدد من المواقع التراثية بمركز مدينة إسنا، وذلك بما يليق بقيمة التراث الثقافي للمدينة وبما يضمن اشتراك المجتمع المحلي في تلك العملية.

وتشمل تلك المواقع كل من "وكالة الجداوي" وهي أثر مسجل يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن عشر، و"سوق القيسارية" التراثي، وعدد من المباني ذات الطراز المعماري المتميز بمركز المدينة ، كما سيتم تحديد مسار سياحي يمر بصورة مبدئية بالمعالم الهامة بمركز المدينة وذلك لإعطاء السياح الأجانب والزوار المصريين الفرصة لتفقد تلك المعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان