إعلان

النيابة تنتدب لجنة من "الصحة" لتحليل عينات شبكة مياه الشرب في الإسكندرية

08:22 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قررت نيابة الإسكندرية، اليوم الخميس، انتداب مختص فني، من معامل وزارة الصحة، لسحب عينات من شبكات مياه الشرب بالمحافظة، وتحليلها، بعد حجز 5 حالات اشتباه في تسمم نتيجة شرب المياه، بالمستشفى الأميري الجامعي.

وكلفت النيابة بتحليل عيّنات المياه بالمعامل المركزية لوزارة الصحة، لبيان مدى صلاحيتها، ومطابقتها للمواصفات القياسية، لمعرفة إذا كانت صالحة للاستخدام الآدمي من عدمه، وإعداد التقرير اللازم.

كان المستشفى الرئيسي الجامعي، قد استقبل منتصف ليل الأربعاء، 5 أشخاص بينهم طفلان من مناطق متفرقة في الإسكندرية، مصابين بحالة إعياء بعد الاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي نتيجة شرب المياه، بالتزامن مع ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، بتغير خصائص مياه الشرب في المنازل، وتلقي الشركة المسؤولة عدة بلاغات بالاشتباه في كونها مسممة.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من المستشفى الرئيسي الجامعي بوصول كل من مصطفى عبدالقادر محمد، 26 سنة، من منطقة محرم بك، ومريم محمد جابر محمد، 18 سنة، طالبة من منطقة الحضرة، وفهد أحمد خميس، 12 سنة، طالب من منطقة المنتزه، وعُمر عاطف فوزي، 7 سنوات، طالب من منطقة سيدي جابر، والطفل أنس نادر سعيد محمود، سنتان ونصف السنة، من منطقة الدخيلة"، مصابين بآلام في البطن، والاشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي.

ووضعت الحالات الخمس، تحت الملاحظة الطبية، بعد أن استقرت حالتهم، وبسؤالهم وذويهم أفادوا بأنهم شعروا بآلام البطن عقب تناولهم مياه الشرب بمحال إقامتهم، واتهموا مسؤولي شركة مياه الشرب، بالتسبب في إصابتهم.

وجرى توجيه مدير إدارة شرطة التموين، والتجارة الداخلية بالفحص، وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية، وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، للتأكد من مدى صلاحية مياه الشرب، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2018/1289 إداري قسم شرطة العطارين.

وقامت محافظة الإسكندرية، وشركة مياه الشرب بالمحافظة، بنفي صحة ما جرى تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي، بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، موضحتين أن انخفاض منسوب المياه في فرع رشيد، وترعة المحمودية، أدّى إلى عدم تمكّن محطة مياه السيوف من العمل بكامل طاقتها، ما نتج عنه تأثّر أنحاء شرق المحافظة.

 

فيديو قد يعجبك: