إعلان

"ماري".. فرنسية تنظم ثامن مبادرة لنظافة النيل: "بموت في مصر وناسها" (صور)

01:12 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

بلغ حبها لمصر ونيلها مدى بعيد، بتدشينها المبادرة الثامنة لها خلال عام واحد، لتنظيف نهر النيل بمدينة الأقصر، إنها الفرنسية "ماري دربيكورت"، التي تركت بلادها وقررت أن تقيم بشكل دائم وسط آثار وكنوز الفراعنة، في مدينة الشمس والقصور والألف باب الأقصر.

تحرص "ماري" على مشاركة أهالي الأقصر مختلف مناسبتهم الاجتماعية، نصف سكان الأقصر تقريبًا أصدقائها، تحب أن يلقبها الجميع بـ"ماري المصرية"، اختارت أن تعيش في مدينة القرنة بالبر الغربي لتكون قريبة من معبد حتشبسوت ومقابر الملوك والملكات.

تقول ماري التي تتحدث العربية العامية لـ"مصراوي": "أنا مصرية الهوى بموت في مصر وناسها وطول الوقت حاسة أني مصرية وواحدة من أهالي الأقصر"، مستدركة: "حبي لمصر بدأ في الطفولة عندما كنت أقرأ عن الحضارة المصرية القديمة، زرت مصر عدة مرات، واتخذت قرار في سبتمبر 2013 أن أقيم في الأقصر التي أحببتها جدًا بشكل دائم".

تضيف ماري: "نهر النيل عندي رمز للحياة والوفاء بحبه جدًا وبحبه ميته الصافية هنا في الأقصر وبزعل جدا لما آلاقي حد رامي فيه زبالة هدفي مش بس نهر النيل، هدفي إننا مع بعض نغير شكل المدينة ونغير من سلوكياتنا وعشان كده أنابلقي محاضرات لأطفال في الحضانة عن السلوكيات الصحيحة والخاطئة لأن الموضوع لازم يبدأ من الصغر".

تتابع ماري: "فكرة تدشين حملات لنظافة نهر النيل بدأت معايا في شهر فبراير الماضي، وقابلت محافظ الأقصر ورحب بالمبادرة وكلف مجلس مدينة القرنة والأقصر بتوفير كل الإمكانيات لتنفيذ المبادرة الأولى اللي بدأت في مارس الماضي واستمريت في الحملات بمشاركة المجلس وشرطة البيئة وحماية النيل وعدد من الجمعيات ودي المبادرة الثامنة ومش هتكون الأخيرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان