إعلان

حصاد 2018 في شرم الشيخ.. الإشغالات السياحية 65% ورفع كفاءة البنية التحتية

08:03 م السبت 22 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد :

شهدت مدينة شرم الشيخ طفرة تنموية عام 2018 في جميع المجالات خاصة في المجالات التي تخدم القطاع السياحي، حيث جرى استغلال فترة تراجع القطاع السياحي في رفع كفاءة جميع المنشآت الفندقية بالمدينة، إضافة إلى إعادة رصف وتطوير الطرق وتجميلها وإقامة ميادين وحدائق عامة .

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إن مدينة شرم الشيخ شهدت عام 2018 طفرة تنموية في جميع المجالات إضافة إلى تحسن ملحوظ في القطاع السياحي مقارنة بالأعوام السابقة حيث تراوحت نسبة الإشغالات الفندقية العامة ما بين 60 إلى 65 % وفي بعض المناسبات كانت تتجاوز 90 %.

وأكد المحافظ أن المدينة تشهد الفترة الحالية توافد العديد من السائحين استعدادًا لاحتفالات الكريسماس حيث استعدت جميع الفنادق والمنشآت السياحية بالزينة الخاصة برأس السنة، كما تنافست الفنادق في إعداد البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية التي من المقرر أن يُحييها نجوم مصر والوطن العربي.

من جانبه قال اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ إن عام 2018 شهد إنشاء عدد من المشروعات الخدمية منها 204 وحدات سكنية خلف مسجد المصطفى و500 وحدة بالويسات وترفيق 600 قطعة أرض بالرويسات بتكلفة تصل إلى 135 مليون جنيه، وإقامة أماكن لانتظار سيارات الأجرة أمام دلتا شرم، وعدد من الكبائن المكيفة وواي فاي لخدمة رواد المدينة من جميع الجنسيات .

وأوضح "السولية" إنارة المدينة بالكامل بلمبات ليد، وتركيب عدد من أعمدة الإنارة بشارع حي النور وإقامة محورين وكباري لربط طريق السلام بالطريق الدائري وتطوير طريق شهد بطول كيلو متر لربط طريق السلام بالطريق الأوسط، وإقامة ممشى على جانبي الطريق.

إضافة إلى إقامة 200 شمسية على طول طريق السلام لخدمة منتظري سيارات الأجرة كما جرى ربط طريق المعهد الديني بالطريق الأوسط بطول 2,5 كيلو متر، بتكلفة تتعدى 9 ملايين جنيه، وزراعة وتجميل طريق السلام بطول 3,5 كم بتكلفة 9 ملايين جنيه .

وتابع رئيس مدينة شرم الشيخ أنه تم إقامة وتجميع عدد من الميادين ووضع بعض الأعمال الفنية وديكورات من الفخار، بالإضافة إلى شاشات عرض كبيرة مثل ميدان الشطرنج، والصداقة، وميدان إفريقيا التي تتضمن شلالات مياه وبحيرتين، وعدد من الأشكال الفنية والمجسمات المختلفة، إضافة إلى رفع كفاءة تبة شهد المقابلة له، وذلك بالجهود الذاتية وتبرعات رجال الأعمال .

كما جرى تطوير شارع المدارس بحي النور بالكامل لخدمة الطلاب بجميع المراحل التعليمية إضافة إلى إقامة قاعة المؤتمرات الجديدة وتطوير قصر الثقافة، وتطوير ورصف طرق بمنطقة السوق التجاري القديم بتكلفة 10 ملايين جنيه .

وفي مجال الكهرباء قال "السولية" إنه جرى دعم وربط التيار الكهربائي لعدد من التجمعات البدوية التابعة للمدينة منها "سبيته, مندر, الشرفا الشرقية والغربية, منحر الناقة, عدوة 1 و 2" بتكلفة تتخطى 30 مليون جنيه، وتوصيل التيار الكهربائي لتجمع خريزة وعواجة بتكلفة 12 مليون جنيه .

كما جرى وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات منها إقامة المدرسة المصرية اليابانية بحي النور، وإقامة كنيسة إنجيلية، وجارٍ الانتهاء من إقامة مبنى الاستثمار ومكتب العمل، ومبنى إدارة التموين بتكلفة تتخطى مليون جنيه، ومستودع للدقيق الاستراتيجي بتكلفة تتخطى 6 ملايين جنيه، وجارٍ ترفيق الطرق والإنارة لـ 31 عمارة بمنطقة الرويسات بتكلفة 8 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان