إعلان

في اليوم العالمي للغة العربية.. عميد تربية دمنهور: "الفرانكو آراب إساءة لتراثنا"

10:08 م الإثنين 17 ديسمبر 2018

تربية دمنهور تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قالت الدكتورة غادة غتوري، عميد كلية التربية، بجامعة دمنهور، إن لغة الفرانكو آراب تعد إساءة واضحة للغة العربية وتراثنا الثقافي مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية مواجهة العنف اللفظي الذي أضحى سائدًا بين أبناء الجيل.

جاء ذلك خلال احتفال الكلية اليوم الإثنين، باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار " اللغة العربية هويتنا وشخصيتنا وخصوصيتنا الثقافية ".

وأوضحت "غتوري": "إن الاحتفال يتزامن مع ذكرى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، إقرارًا بالمساهمة القديرة للغة البيان والبلاغة في إثراء العلوم والثقافة العالمية، فمنذ ذلك التاريخ والعالم العربي يقوم بالاحتفال باللغة العربية في يومها العالمي والمحدد بـ 18 ديسمبر من كل عام.

وأشارت عميد التربية، إلى أن الهدف من وراء الاحتفاء باللغة العربية يتمثل في تحفيز الطلاب لخدمة اللغة وتعزيز حضورها الصحيح.

وتطرقت إلى الحديث عن اهتمام دول العالم باللغة العربية وعلى رأسها دولة فرنسا التي أقرتها منذ عام 1587 فى عهد الملك هنري الثالث ملك فرنسا، كما بدأ تدريس اللغة العربية بالمعهد القومي للغات والحضارات الشرقية منذ عام 1795.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان