إعلان

بالفيديو والصور.. قصة "نقاش" كفر الشيخ ذو الصوت القرآني العذب

03:03 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في العقد الثاني من عمره هو، عُرف بين أهالي قريته بحلاوة صوته في تلاوة القرآن الكريم، خاصة أثناء عمله في مجال "النقاشة"، الذي يقتات منه ويمكنه من استكمال دراسته في جامعة كفرالشيخ.

"لما باشتغل في النقاشة أو عندي عمل فيها لازم اقرأ القرآن الكريم يعني مش بيعدي شغل إلى لما اقرأ القرآن الكريم.. اللي بيختارني عشان شغل بيبقي عشان كده"؛ يقول مجدي إبراهيم أحمد مصطفى (21 سنة - طالب بكلية الأداب جامعة كفرالشيخ)، يقيم بقرية نصرة التابعة لمركز كفرالشيخ لـ"مصراوي"، مضيفًا أنه لا يعمل في النقاشة إلا بتلاوة القرآن الكريم.

"مجدي" قال إنه اعتاد تلاوة آيات من القرآن الكريم أثناء عمله منذ صغره، مضيفًا أنه ينتمي لأسرة متدينة عشقها الدائم للقرآن الكريم، وإن هذا ما حرص عليه والده المدرس في مدرسة الصناعة نظام 5 سنوات في مدينة كفرالشيخ بتوجيهه الدائم له بالمواظبة على قراءة القرآن الكريم وحفظه، وأنه دائم تشجيعه.

وقال الطالب الجامعي، في تصريحات لـ"مصراوي"، إنه يعمل في النقاشة منذ 8 سنوات عندما كان صغيرًا في بداية المرحلة الإعدادية حيث بدأ عمله فيها مع شقيقه الأكبر، وإنه عندما بدأ يتابع كبار قراء القرآن الكريم المشهورين، ومن عشقه لهم بدأ يردد ويتلو آيات من القرآن الكريم في كل وقت وحين حتى عندما أصبح حرفيًا في أعمال الدهانات.

وأضاف أنه حاليًا أصبح مشهورًا لا يعمل في الدهانات في أي مكان إلا ويتلو آيات قرآنية في المكان الذي يعمل فيه.

وتابع مجدي قائلاً: "هناك كثيرون شبهوني عندما أتلوا آيات القرآن الكريم بالقارئ الشهير الشيخ محمود الشحات أنور نظرًا لوجود توافق كبير بيني وبينه في حركات التلاوة"، لافتًا إلى أنه من عشاق الشيخ محمود الشحات أنور. وتمنى أن يسير على نهجه مثلما يشبه الأهالي والأصدقاء به.

وفي نهاية حديثه لـ"مصراوي"، تمنى مجدي إنه يكون قارئًا في الإذاعة والتليفزيون ويعشق كبار القرآن الكريم مثل الشيخ مصطفى إسماعيل، والدكتور أحمد نعينع، والشيخ الشيحات أنور، والشيخ راغب مصطفى غلوش، موضحًا أنه حصل على دورة إعداد قراء القرآن الكريم بمعهد الإذاعة والتليفزيون. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان