إعلان

بعد شحوطها.. محافظ المنيا يتابع إعادة تسيير باخرة سياحية ويلتقي السياح على متنها

07:24 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تابع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مساء اليوم الإثنين، أعمال إعادة تسيير باخرة سياحية، توقفت في نهر النيل أمام قرية البرجاية التابعة لمركز المنيا، بسبب وجود مكان مرتفع في مجرى النهر، وتعرضها للشحوط، وجارٍ استكمال أعمال إعادة تسييرها.

تقل الباخرة 98 سائحًا ألمانيًا، وكانت في طريقها لزيارة منطقة تل العمارنة الأثرية، والتقى المحافظ بالسائحين الذين أكدوا حرصهم على زيارة المناطق الأثرية بالمنيا، خاصة منطقة آثار تل العمارنة، والتي لها مكانة خاصة لديهم، وقالوا إنهم وجدوا في المنيا الأمن والأمان لافتين إلى أنهم يفضلون الرحلات النيلية للاستمتاع بالطقس المعتدل، والأجواء الساحرة في عروس الصعيد، أرض إخناتون.

وأكد "قاسم" حرصه الشديد على تقديم جميع الخدمات التي تدعم وتشجع قضاء الوفود السياحية لأوقات طيبة على أرض المحافظة، لافتًا إلى أن المنيا تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتتبوأ مكانتها السياحية اللائقة.

وتواصل المحافظ، مع عدد من الجهات المعنية لإنهاء أعمال إعادة تسيير الباخرة من خلال بحث عدة بدائل والتقط المحافظ صورًا تذكارية مع السائحين، كما أهداهم عددًا من الهدايا التذكارية التي تعكس تاريخ الحضارة المصرية، وتمنى لهم إقامة طيبة في المحافظة، والاستمتاع برحلة سياحية مميزة.

كان تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارًا من قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بتوقف باخرة سياحية تقل 98 سائحًا ألمانيًا، وترجح التحريات المبدئية شحوطها بمنطقة طينية وجنوحها في عرض نهر النيل بالقرب من شركة لإصلاح السفن، لانخافض منسوب المياه بزمام قرية البرجاية بحري، التي تبعد عن مدينة المنيا بنحو 5 كيلو مترات، ما أدى إلى توقفها.

انتقل العقيد علي الشرقاوي، رئيس قسم شرطة المسطحات، والمقدم حسن شلبي، وجارٍ اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتأمين الفوج السياحي لحين انتشال الباخرة، وتسييرها في مجرى النهر لتستأنف رحلتها متجهة إلى منطقة آثار تل العمارنة في مركز ديرمواس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان