إعلان

اللواء طارق مرزوق مرشحًا لمحافظة الدقهلية

09:51 م الثلاثاء 02 يوليو 2024

اللواء طارق مرزوق محافظا للدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

تداولت عدة مصادر أسماء المحافظين الجدد والذي من المقرر أن يؤدوا اليمين الدستورية غدًا الأربعاء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتداول اسم اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون سابقًا، محافظًا للدقهلية، خلفًا لأيمن مختار، محافظ الدقهلية السابق.

شغل اللواء طارق مرزوق عدة مناصب بدأها من معاون مباحث بإدارة البحث الجنائي وتدرج حتى رتبة عقيد ليتم نقله إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حتى أصبح برتبة عميد.

عمل مرزوق مساعدًا لمدير الأمن حتى نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالقاهرة.

جرى ترقية اللواء طارق مرزوق، ليصبح حكمدار القاهرة، ثم جرى تصعيده مديرًا لأمن الجيزة ومساعدًا لوزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية.

أشرف "مرزوق" على العشرات من القضايا الكبيرة التي شغلت الرأي العام، والتي كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام، بالإضافة إلى كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها للهروب من قبضة الأمن.

كما تولى ملف عمليات الإزالات الكثيرة التي شهدتها محافظة القاهرة، سواء التي كان هدفها إزالة التعديات على أراضي الدولة أو مخططات تطوير العشوائيات، ومن بينها منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، والتي تم اعتبارها منطقة إعادة تخطيط حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان