إعلان

ملتقى البرلس الخامس في كفرالشيخ.. "الفن بلغة واحدة على الحيطة" (صور)

03:42 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

5 سنوات وحوائط منازل أهالي مدينة برج البرلس في كفرالشيخ، تتحول للوحات فنية في 15 يومًا من كل عام خاصة، بأيادي فنانين من دول العالم يقودهم المصري الدكتور عبدالوهاب عبدالمحسن، والذي ترعى مؤسسته في الفنون هذا الملتقى السنوي.

"الفن بلغة واحدة اللي على الحيطة".. كلمات أطلقها أهالي مدينة برج البرلس، عما يجري من قيام فنانين ينتمون من مختلف دول العالم برسم رسوم تشكيلية على جدران وحوائط منازلهم تعبر عن البيئة التي يعيشونها أهالي برج البرلس ما بين مهنتي الصيد، وصناعة القوارب والمراكب الآلية، وكذا الرسم على القوارب العادية، وروسومات أخرى خاصة بالحياة.

وأعلن الفنان التشكيلي الدكتور عبدالوهاب عبدالمحسن، والتي ترعى مؤسسته في الثقافة والفنون والتنمية، ملتقى البرلس الخامس، للرسم على الجدران بمدينة برج البرلس، مشاركة 42 فنانًا تشكيليًا ينتمون لـ18 دولة، على مستوى العالم، في ملتقى البرلس الخامس، والذي يقام في الفترة من 1 إلى 14 أكتوبر الجاري، وسط حفاوة كبيرة منهم بالمشاركة في هذا الملتقى.

وقال إن المؤسسة تستقبل الفنانين المشاركين بالملتقى وكل منهم يحمل ثقافته ورؤيته ليعبر عما بداخله من رؤى ومشاهدات واستلهامات من وحى البرلس، ويهدف الملتقى إلى إثراء وجدان أطفال البرلس ولفت النظر إلى أهمية الفن فى صياغة وتشكيل الوجدان وتجميل حوائط مدينة البرلس العتيقة التى يمتد تاريخها إلى الحضارة المصرية القديم، فيما القى المنشد الصوفي، الفنان التونسي عامر التوني، سهرة ضمن فعاليات الملتقى.

وفي سياق متصل أوضحت وزارة الشباب والرياضة، في بيان سابق لها أنه جرى تنفيذ ملتقى البرلس للرسم على الحوائط في دورته الخامسة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون، بمدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ خلال 15 يومًا كما سبق تحديدها.

وكشف بيان وزارة الشباب والرياضة، عن أهداف هذا المشروع، ويشمل تسويق مدينة برج البرلس كمنطقة سياحية بخلق مناخات جديدة للسياحة المصرية تسلط الضوء عليها، وجذب فئات مختلفة من جنسيات متعددة للتفاعل مع المنطقة والأطلاع على جمالياتها، والتواصل بين الفنانين المصريين والأجانب وتقديم موضوعات مستمرة ومستلهمة من تاريخ وتراث المنطقة.

وأوضح البيان أن الهدف من هذا المشروع أيضًا خلق فرص عمل جديدة من خلال الجذب السياحي للمنطقة، حيث يشارك في الملتقى نخبة من كبار الفنانين الدوليين والمصريين وشباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب بمديرية شباب كفرالشيخ، وكليات الفنون من جامعات الإسكندرية، والمنصورة، وكفرالشيخ.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان