إعلان

بالفيديو..مدير مدرسة الفرنسيسكان: فكرة الدعاية الانتخابية هدفها غرس قيم الحرية

05:52 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قدم تلاميذ مدرسة الفرنسيسكان الابتدائية بمحافظة الأقصر، أفكارا جديدة في الدعاية لانتخابات الاتحادات، عن طريق محاكاة لافتات الانتخابات التقليدية، وحققت الطريقة صدى واسعا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا للطرق الطريفة التي روَّج بها التلاميذ لأنفسهم.

الأب شنودة نصيف مدير مدرسة الفرنسيسكان الابتدائية قال لـ"مصراوي": "أن انتخابات اتحاد الطلاب تأتي تنفيذا لقرار وزاري تحرص المدرسة على تطبيقه منذ صدوره في عام 2013، إلا أن المدرسة هذا العام أعطت التلاميذ الحرية في اختيار الطرق الدعائية التي يرونها مناسبة حرصا من المدرسة على غرس قيم الحرية في نفوسهم".

وأضاف نصيف الهدف من هذه الأجواء هو أن يعتاد التلاميذ على حرية الرأي وتكوين فريق العمل وقبول الآخر، والعمل على تنمية المواهب وبناء الشخصية القيادية والانتماء للمدرسة من خلال الاهتمام بالمكان وحبهم للتعليم.

وبدأ تلاميذ مدرسة الفرنسيسكان الابتدائية بمحافظة الأقصر الدعاية لانتخابات اتحاد الطلّاب عن طريق محاكاة لافتات الانتخابات التقليدية.

وحملت معظم اللافتات عبارات طريفة أبرزها لافتة بسيطة كتب عليها بخط اليد لطالب اسمه ياسين أبوالحجاج عمر: "انتخبوا صديقكم ياسين" ولافتة أخرى للطالبة سما محمد عويس كتب عليها: "سأعمل على الحفاظ على نظافة الفصل وعلى حل مشكلات زملائي التلاميذ"، فيما حملت لافتة أخرى باسم نورهان أشرف الطالبة بالصف الرابع الابتدائي عبارة "معا نحو مستقبل أفضل".

كما اختار التلاميذ المتنافسون رموزًا انتخابية تشبه الرموز المستخدمة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، فيما حرص بعضهم على وضع خطوط عريضة لبرامجهم الانتخابية كالطالب آدم عبدالغني عبدالعال، الذي قال حسب اللافتات التي وضعها على جدران المدرسة إن برنامجه الانتخابي يشمل مساعدة زملائه في الفصل ومساعدة المدرسين كذلك.

وقالت إدارة المدرسة بقيادة الأب شنودة نصيف الفرنسيسكاني، إن المدرسة حريصة على غرس حب الوطن وبذور الديمقراطية في عقول وقلوب التلاميذ ليكون بمثابة نبت طيب ينمو في بيئة صحية ليفيدوا مجتمعهم وبلدهم في المستقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان