إعلان

رئيس الغرف التجارية يدعو رجال أعمال تتارستان للاستثمار بمنطقة قناة السويس

12:23 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

أحمد الوكيل خلال منتدى مصر تتارستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

دعا أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رجال الأعمال من دولة تتارستان إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر خاصة في منطقة قناة السويس ومشاريع البنية التحتية.

وقال الوكيل خلال منتدى "مصر - تتارستان.. آفاق التعاون الثنائي إلى الإقليمي"، بحضور رستم مينيخانوف رئيس دولة تتارستان، إن شركة كماز التتارية العملاقة سوف تقوم بالاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس.

وأضاف الوكيل أن مصر تفتح أبوابها للمستثمر الجاد من مختلف دول العالم، في العديد من القطاعات المستحدثة والمشروعات الكبرى ومنها الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحي والطرق والسكك الحديدية والموانئ والمطارات، والصناعة.

وذكر أن مصر تعد أكبر سوق في أفريقيا والوطن العربي، يتضمن 100 مليون مستهلك بدخل متوسط للفرد، وكذلك موقع مصر كمعبر للتجارة العالمية تتوسط خطوط الملاحة والتجارة الرئيسية، وهو ما يجعلها مركزا للتصنيع من أجل التصدير إلى أكثر من 2.1 مليار مستهلك في مناطق التجارة الحرة.

وأشار الوكيل إلى أن وفد تتارستان وما يتضمنه من قيادات كبري الشركات التاتارية المشاركة في المنتدى، هو أمر لم تشهده مصر من قبل منذ عدة أعوام، وهو ما يعتبر ترجمة حقيقية لما قامت به مصر من إصلاحات، وتأكيدا للتعاون الثنائي بتنامي العلاقات الاقتصادية مع العلاقات السياسية.

وأكد الوكيل أن مصر تعمل على خلق مناخ متميز وجاذب للاستثمار، انطلاقا من ثورة تشريعية وإجرائية، متضمنة حزمة من التشريعات الاقتصادية الحديثة، وإصلاحات هيكلية واقتصادية، وحوافز واضحة وشفافة، وتفعيل دور القطاع الخاص في إطار شراكته في فرص استثمارية واعدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان