إعلان

"رأس سدر" تستعد لاستقبال "الطهاة العرب"

07:01 م الأحد 14 أكتوبر 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

تستعد مدينة رأس سدر، بجنوب سيناء لاستقبال مهرجان الطهاة العرب الأول، بمشاركة 10 دول عربية هي "المغرب والجزائر وسوريا والأردن والسعودية ولبنان وتونس وفلسطين وليبيا"، إضافة إلى مصر الدولة المضيفة.

يقام المهرجان في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، تحت رعاية وزارة السياحة المصرية، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة جنوب سيناء، ونقابة السياحيين المصرية.

قالت نيفين أبوزيد، رئيس المهرجان إن اختيار مدينة رأس سدر جاء نظرًا لما تتميز به عن مدن العالم بجمالها وسحرها، ووجود عيون موسى بها، العيون الكبريتية الطبيعية الاستشفائية، لافتة إلى أنها مدينة ممتعة لهواة مراقبة الطيور السمان، أو الغطس، كما أنها من أكبر مدن العالم في سياحة السفاري.

وأوضحت أن الاتحاد الدولي للطهاة العرب، يهدف إلى إبراز الدور السياحي، والوقوف على أهمية تنشيط السياحة المصرية، وجعلها تحت عيون ضيوف المهرجان.

وأشارت "أبوزيد" إلى أهمية إبراز جمال مصر، وإرسال رسالة للعالم بأنها تضم من السحر والجمال الكثير، وأن السياحة المصرية لديها الإبهار من الطبيعة الخلابة والجو الرائع، إضافة إلى آثارها وحضارتها.

وأضافت أن رسالة المهرجان قائمة على مخاطبة الجندي المجهول الذي هو أحد الركائز الأساسية بالقطاع السياحي العربي، وهو الطاهي، الذي مازال يقدم الكثير، وإلى الآن لم يُستوفى حقه على الساحة الطهوية العربية.

فيما قال حسام آدم، مدير عام المهرجان إن المهرجان في نسخته الأولى للاتحاد الدولي للطهاة العرب، يختلف من حيث الكم من الأهداف، وإن الاتحاد يجمع كوكبة كبيرة من الأعضاء في جميع أنحاء الوطن العربي، ليكون نواة حقيقية لطهاة العرب، ويقدم العلم والدراسة والبحث ليكون منهجًا لكل شباب الطهاة، ولخلق أجيال جديدة قادرة على العمل الممنهج، والمنافسة والتحدي.

وقال الدكتور محمد القماش، المدير التنفيذي للمهرجان إن المهرجان سوف يقام كل 4 سنوات، مع الأخذ في الاعتبار أنه يقدم للطهاة المتقدمين تدريبًا وتأهيلًا، لخلق كوادر مهنية كفيلة بأن تخلق طاهيًا مؤهلاً جيدًا.

يحضر المهرجان كضيف شرف الشيف العالمي، ريتشارد، والشيف سامر خرفان، إضافة إلى لفيف من الشخصيات العامة، والفنانين، والإعلاميين.

وتضم لجنة التحكيم الشيف ياسر عبدالمولى، بفندق بالم بيتش، والشيف وائل دياب، ومحمد يحيى، رئيس الوفد السوري، وعدد كبير من رؤساء الوفود العربية، ويفتتح حفل المهرجان السوبر ستار المطرب مجدي سعد، والفنانة سهام عمر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان