إعلان

"الشحن خلص".. مدارس في الوادي الجديد دون كهرباء منذ 3 أيام

03:09 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

مدرسة موط الرسمية للغات بالداخلة بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهدت عدد من مدارس قطاع الداخلة التعليمي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، انقطاعا تاما للتيار الكهربائي بسبب نفاد الشحن النقدي في العدادات الكودية بالمدارس.

وشهدت مدرسة اللغات بمدينة موط بمركز الداخلة انقطاعا تاما استمر لـ3 أيام متواصلة من يوم الإثنين الماضي، إضافة إلى مدرسة الثانوية والصديق وقطاع غرب الموهوب بالمركز.

قال الدكتور محمد سيد عبدالنبي رئيس مجلس أمناء مدرسة اللغات بالداخلة، إن المدرسة تعاني من انقطاع الكهرباء منذ 3 أيام بسبب عدم شحن الكارت الذكي من قبل مديرية التربية والتعليم، ما تسبب في إلغاء الإذاعة المدرسية والطابور المدرسي، كما أن الطلاب والطالبات يستغيثون بالفصول من ارتفاع درجة الحرارة نظر لعدم تشغيل المراوح لانقطاع الكهرباء منذ 3 أيام.

وأضاف عبدالنبي، أن المشكلة تكررت أكثر من مرة وجرى جمع أموال من أولياء الأمور وأيضا من المدرسين والمدرسات بالمدرسة لشحن كارت العداد الكهربائي بالمدرسة.

أكد مجدي صالح، ولي أمر طالب بنفس المدرسة، أن انقطاع التيار تسبب في حرمان التلاميذ من شرب المياه المثلجة بسبب توقف مبردات المياه في ظل أن مياه الواحة تخرج ساخنة أصلا في صنابير المياه لطبيعتها الجوفية العميقة، مضيفا يلقون باللوم على المدرسين وأنهم يشغلون سخانات كهرباء لعمل الشاي وارتفاع قيمة تشغيل مكيفات الهواء في غرفة الوسائط المدرسية.

أضاف مجدي، أن الأطفال يعانون من الحر، خصوصا أن كثافة الفصول من 35 إلى 40 تلميذا ويجلسون داخل الفصول بلا مراوح في ظل طبيعة المحافظة الحارة، وما زاد صعوبة تطبيق منظومة التعليم الجديدة التي تجعل الطالب يجلس حتى الساعة الثانية ظهرا تحت وطأة درجة الحرارة العالية.

ويستغيث أولياء الأمور باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بسرعة التدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة المتكررة بالمدرسة.

وقال مدير الإدارة التعليمية بمركز الداخلة بالوادي الجديد، الدكتور سيد هلال، في تصريح لـ"مصراوي" أنهم يجمعوان أموال لشحن الكارت في ظل مطالبات ومخاطبات للمديرية لتعزيز الإدارة باعتمادات مالية لشحن عدادات الكهرباء بالمدارس.

أضاف سيد، أن المديرية وافقت اليوم الأربعاء، على دعم الإدارة بـ10 آلاف جنيه، والتي ستصرف في القريب العاجل لشحن عدادات المدارس، لتشغيلها حيث إن المشكلة ظهرت في الكثير من مدارس القطاع التعليمي بالداخلة.

وأضاف، أن الإدارة بها 156 مدرسة وظهرت المشكلة في 60% من إجمالي المدارس بالرغم أن هناك قرار وزاري من استثناء المدارس من نظام العدادات الكهربائية مسبقة الدفع ولم يطبق عندنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان