إعلان

شكوى من بقالي التموين في الإسماعيلية ضد "العامة لتجارة الجملة"

12:32 م الأربعاء 31 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

تقدم عشرات التجار التموينين بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بشكوى لإدارة تموين الإسماعيلية، والمحافظ اللواء يس طاهر، ضد الشركة العامة لتجارة الجملة، مؤكدين مخالفتها لقرارات وزير التموين الأخيرة.

وقال التجار في نص شكواهم: "بعـد صـدور التـوجيه الوزاري رقم 37 لسـنة 2017م وقيامنا بدفـع 25% نقــدًا تأمين مقـابل الحصـول على المقررات التموينية في حـدود التامين الذي تم إيداعه لصالح هيئة السلع التموينية، وتنفيذًا لذات التـوجيه يتم تلقـي أمين فرع الجملة طلبات الشـــراء من البـدالين وتجميعها مع مراعاة النمط الاستهلاكي للمكان".

وأشار التجار التموينين إلى رفض المـواطنين استلام سلع خلاف سكر التموين وزيت التموين، وفي نطاق ضيق يتم استهلاك كميات من الجبن والشاي والأرز والمكرونة.

وأضافوا: "فوجئنـا عند اســتلام المقـررات التموينية عن شهر يناير 2018، بداية تطبيق التوجيه الوزاري 37 لسنة 2017، و قيـام أمين فــرع الشركة العامة لتجارة الجملة بفرض نسبة 20% من الاسـتعاضة سـلع أخرى خـلاف السكر التمويني والزيت التمويني ومخالفة لرغبات واحتياجات المواطنين، ما يترتب عليه تراكمهـا لدى التاجر وتقليل قيمـة الاسـتعاضة التالية، وحين مراجعتـه أفــاد بأن هــذه هــي تعليمات الشــركة وهـي تعليمـات مخالفة لتعليمات وقرارات وزير التموين".

وأكد أحد التجار، في تصريح خاص لـ"مصراوي": "المواطنون بيشتكو من رداءة السلع وخصوصًا زيت كهرمان مصنع الزقازيق، الناس الغلابة كانت في منتهى السعادة لما تم زيادة دعم الفرد بـ50 جنيهًا، دلوقتي الناس بتسخط وتلعن لما يتم إجبارهم على 20% سلع غير الزيت والسكر، هما مش في حاجة إليهم، وده بناء على قرار رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة بالإسماعيلية اللي أخد القرار ده بالمخالفة لقرار وزير التموين 37 لسنة 2017".

وطالب التجار التموينين المسئولين باتخــاذ اللازم نحــو عــدم فرض نسـبة 20% على التجار بسلع مخالفة لرغبات واحتياجات المواطنين وتطبيق التوجيـه الـوزاري رقم 37 لســنة 2017م باسـتلام أمين فــرع الجمـلة لطلبات الشــراء من البدالين وتجميعهــا وتوفيرها للشــهر الذي يليه مع مراعاة النمط الاستهلاكي بالإدارات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان