إعلان

محافظة الإسكندرية تبحث وضع خطة عاجلة لإنقاذ الشواطئ

08:44 م الأحد 21 يناير 2018

محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

ترأس محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة وضع خطة عاجلة لحماية الشواطئ والمناطق التي تعرضت للتآكل خلال النوات التي ضربت المحافظة مؤخرًا.

شارك في الاجتماع كل من اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، ومسؤولو الهيئة العامة لحماية الشواطئ والسواحل بالإسكندرية، إلى جانب اللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع مشروعات حماية شواطئ المحافظة، وكيفية حمايتها من الأمواج العالية.

تنفذ الهيئة العامة لحماية الشواطئ عدة مشروعات لهذا الغرض منها سلسلة من الحواجز الغاطسة بخليج أبوقير وبئر مسعود حتي المحروسة، ومشروع حماية القلعة، والمنشية، ولسان المعمورة، بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه.

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على أهمية وضع رؤية ومخطط استراتيجي شامل على المدى البعيد لتطوير الواجهة المائية الممتدة على شواطئ الإسكندرية، فضلاً عن وضع خطة عاجلة وحماية المناطق التي بها خطورة عالية وتتأثر بالنوات بشكل كبير.

وأوضح أن المحافظة تعمل على وضع حلول جذرية لحماية شواطئ الإسكندرية بالتنسيق مع وزارة الري والهيئة العامة لحماية الشواطئ للحد من خطورة تآكل الشواطئ ما يتطلب خلق شواطئ رملية جديدة.​

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان