إعلان

لجان خاصة لتنقية كشوف المستفيدين من معاش "تكافل وكرامة" بالإسكندرية (صور)

05:29 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

دشنت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، اليوم السبت، أعمال لجان المساءلة المجتمعية، والتي تم تشكيلها مؤخرًا في المحافظة بهدف العمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل و كرامة"، فضلاً عن تنقية كشوف المستفيدين من معاشات البرنامج.

جاء ذلك في حضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتورة بلقيس هجرس مسؤول لجان المساءلة المجتمعية ببرنامج تكافل وكرامة بالوزارة، والعاملين باللجان الجديدة، ورؤساء الأحياء بالمحافظة وعدد من المهتمين بالعمل الاجتماعي.

وقال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن، إن محافظ الإسكندرية كان عقد مطلع الشهر الجاري اجتماعًا مع مسؤولي الوزارة لمناقشة تنسيق التدريب للجان المساءلة المجتمعية، والاستعانة بدعم محافظة الإسكندرية في متابعة هذه اللجان على مستوي الوحدات الاجتماعية والأحياء.

وأضاف وكيل وزارة التضامن في تصريح صحفي، اليوم، أنه تم تدريب عدد 1066 متدربًا من أعضاء لجان المساءلة المجتمعية ، على مستوى المحافظة ، بعد أن أصدر المحافظ القرار رقم 83 لسنة 2018 بتشكليها على أن يكون كل رئيس حي على رأس كل لجنة، لافتًا إلى أن اليوم يشهد انطلاق أعمال اللجان بالإسكندرية و العمل على تطوير الخدمة للمواطن و تحسين جودتها.

كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أعلن اتخاذ المحافظة آليات جديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتنقية كشوف المستفيدين من معاشات برنامج تكافل و كرامة، بهدف إقصاء غير المستحقين لتلك المعاشات وإضافة مستفيدين جدد خلال الفترة المقبلة.

وقال سلطان في تصريح صحفي، إنه سيتم تدشين لجان جديدة بعنوان "المساءلة المجتمعية" وذلك لأول مرة بالإسكندرية من خلال تدريب ١٠٦٦ فردًا للعمل بها، مؤكدا أنها تعد إحدى آليات تصحيح مسار برنامج تكافل وكرامة، ومن خلالها سيتم تنقية كشوف المستفيدين واستبعاد غير المستحقين، وإدخال المستحقين لهذا البرنامج من خلال تلك اللجان.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان