إعلان

بالصور.. قصة ثواني جمعت الشاب المنوفي "محمد خالد" بالرئيس السيسي

07:25 م الأربعاء 26 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

عبّر محمد خالد، شاب منوفي من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمدة ثواني معدودات قائلًا: "كنت أحلم بلقائه منذ انتخابه رئيسًا للجمهورية".

ويروى "محمد خالد" لـ"مصراوي" كواليس لقائه بالرئيس عبد الفتاح خلال فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية، موضحًا أنه تقدم بضعة خطوات بكرسيه المتحرك تجاه الرئيس، وفوجئ به يراقبه ويبتسم، ويطلب منه المجيء إليه.

ويضيف "خالد": "كنت محملًا بمشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين أعدُ واحدًا منهم، وطالبت الرئيس بالمشاركة في المؤتمر القادم للشباب بمدينة شرم الشيخ، لأتمكن من عرض مشكلات ذوي القدرات الخاصة، ثم طلبت منه تسهيل إجراءات الحصول على الكراسي الكهربائية والسيارات المجهزة طبيًا، لأننا نواجه مشكلات كبيرة في التنقل بين المحافظات".

ويتابع "خالد": "الرئيس قال لي (حاضر هشوف الأمر)، حينها كنت أشعر أنني صوت الآلاف من ذوي القدرات الخاصة، وطلبت من الرئيس المشاركة في المؤتمر المقبل حتى تتجدد الفرصة في مناقشة القضية".

ويؤكد "خالد": "أصبح لدينا رئيس يستمع للشباب بإنصات وبشكل مباشر، ولم أكن أصدق ذلك.. ومعنى ذلك أنني أستطيع توصيل صوتي وصوت الالاف من ذوي القدرات الفائقة".

ويعد محمد خالد، شاب يبلغ من العمر 29 سنة، من مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، واجه صعوبة في الحركة بسبب خطأ طبي تعرض له منذ الصغر، أفقده القدرة على الحركة.

تخرج محمد خالد في كلية الآداب بقسم الفلسفة، وأصابه الروماتويد في صغره، وفقد الحركة بسبب خطأ طبي، ولكنه لم يفقد الأمل في الطموح والإبداع والنجاح، فتعلم من خلال الإنترنت الجرافيك والرسم الرقمي واحترفهما، وحصل على العديد من شهادات الاعتماد الدولية من شركة "أوتوديسك".

التحق "خالد" بمؤسسة للتدريب وخاض معسكراتها في جميع محافظات الجمهورية، حيث كون تجربة رائدة في عالم الرسوم المتحركة، وأصبح أول "مودلر" بمحافظة المنوفية بمجهود ذاتي وفردي، ليكتب عنه عملاق هذا الفن مصطفى عزازي، ويصفه بـ "المحارب الذي لا يهدأ"، متوقعًا له مستقبل باهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان