إعلان

مستشفى إسنا بالأقصر .. عجز في الكوادر البشرية والمستلزمات الطبية

03:00 م الأحد 23 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
على الرغم من أعمال التطوير الواسعة التي شهدتها مستشفيات محافظة الأقصر، والتي بلغت تكلفته المالية أكثر من مليار و300 مليون جنيه، غير أن معظم هذه المستشفيات تعاني من نقص الأطباء والكوادر البشرية كما يعاني بعضها من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
مستشفى إسنا المركزي نموذج صارخ للمشكلات التي تعاني منها أغلب مستشفيات المحافظة، من سوء المبنى ووجود عجز في طواقم الأطباء والتمريض، فضلاً عن تغيب بعضهم خلال ساعات العمل الرسمية.
 
خيرية أحمد، مرافقة لإحدى مرضى الفشل الكلوي بوحدة الغسيل بالمستشفى تقول: "الوحدة بها 35 جهاز غسيل لا يعمل عليهم سوى ممرضتان فقط؛ ما يتسبب في تكدس المرضى وحدوث مشكلات مستمرة".
 
تضيف أحمد: "ننتظر يوميًّا هنا بالساعات لتأخر دورنا رغم وجود عدد كاف من أجهزة الغسيل؛ ما يفاقم من معاناتي أنا وزوجي المريض".
 
ويتفق معها محمود إبراهيم، مريض بالفشل الكلوي ويضيف: "مش بس كده.. ده بيخلونا نشتري المستلزمات الطبية من بره زي اللاصق الطبي وغيره" وتابع: "مش عارف إزاي مستشفى زي دي بتخدم أكتر من 300 ألف نسمة ما يبقاش فيها لاصق طبي".
 
وأشار "إبراهيم"  كذلك إلى سوء الغرف والمبنى رغم أعمال التطوير التي شهدها المستشفى طوال العامين الماضيين.
 
بينما يقول عبد الباسط حسن، أحد أهالي مدينة إسنا: "المستشفى معدوم الإمكانات، وكأن دوره هو الإسعافات الأولية فقط، وأغلب الحالات اللي بتروح المستشفى بيتم تحويلها لمستشفى الأقصر الدولي".
 
من جهته، قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر لـ"مصراوي": "إنه بالفعل تعاني المنشآت الطبية بالمحافظة حاليًا من نقص في الأطباء، وهو ما نبحث له حاليًا عن حلول"، مشيرًا إلى أن أول هذه الحلول هو التعاقد مع 32 طبيب تكليف سيوزعون على الأماكن الأكثر احتياجًا".
 
من جانبه، اعترف محمد بدر محافظ الأقصر بتدني مستوى مستشفى إسنا القديمة قائلا: "إنها كانت لا تصلح ولا ترقى للمستوي الآدمي، لافتًا إلى القيام بعمليات تطوير له أكثر من مرة، ليكون بمظهر لائق، حيث جرى تجديد أعمال الكهرباء وتطوير المباني والغرف، وصرف ما يعادل نحو 6 أو 7 ملايين جنيه ليكون شبه آدمي".
 
وتابع: "يتم الآن تجهيز مستشفى إسنا الجديدة على أعلى مستوى، بالتعاون مع وزير الصحة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 700 مليون جنيه، مؤكدا أنه في شهر مارس أو أبريل القادمين سيجري تجهيزها بالكامل وإدخالها الخدمة في أسرع وقت".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان