إعلان

صور.. ميناء الإسكندرية يعلن عن استقبال 4 سفن سياحية في أبريل

02:57 م السبت 08 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم السبت، أن الميناء سوف يستقبل 4 سفن سياحية خلال شهر أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمها الميناء اليوم، لكافة المتعاملين مع السائحين الأجانب، وذلك بهدف توعية كل من يتعامل مع السائحين الأجانب منذ وصولهم الميناء وحتى مغادرتهم.

وأكد اللواء خالد سليمان، رئيس قطاع الحركة بميناء الإسكندرية، أن الميناء جاهز لاستقبال السفن السياحية، وأن أرصفة المحطة البحرية مستعدة لاستقبال أكثر من سفينة في وقت واحد، لتقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالمظهر اللائق.

من جانبه، قال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء في تصريحات صحفية له: "إن أهمية انعقاد مثل هذه الندوة تأتي لرغبة الميناء في ظهور كل من يتعامل مع السياح الأجانب بمظهر مشرف وبما يليق بشعب مصر".

وأضاف "عطية"، أن الشعب المصري الذي يمتلك الأهرامات قادر بثقافته ووعيه علي جذب العديد من السياح وذلك بخلق صورة ذهنية مشرفة من خلال التعامل الحضاري مع السائح.

هذا، واستعرضت الندوة المشكلات التي تواجه المتعاملين مع السياح وكيفية حلها والتغلب عليها، وكذلك كيفية التعامل مع السائح منذ دخوله الميناء وأثناء إنهاء إجراءات دخوله، وعند خروجه، وأثناء تجوله في الأماكن العامة والمعالم السياحية.

من ناحية أخرى أثني نقيب المرشدين السياحيين وممثلو وزارة السياحة علي هذه الندوة، مؤكدين على أهميتها وفائدتها للسياحة.

واختتمت الندوة بعدة توصيات منها: ضرورة انعقاد مثل هذه الندوات، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المتعاملة مع السائح بهدف ظهور مصر بشكل حضاري، وتفسير كل ما يراه السائح وذلك من خلال المرشدين السياحيين حتى لا يفهم السائح بعض تصرفات المصريين بشكل سلبي.

كما أوصت بضرورة نشر الوعي بين أصحاب المحلات، وسائقي التاكسي، وأصحاب العربات الكارو، وذلك لتحقيق الهدف الرئيسي وهو تنشيط السياحة.

حضر الندوة، كل من اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، واللواء ابراهيم الشناوي مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء، والدكتور أسامة الخولي وكيل وزارة السياحة، والدكتور إسلام عاصم نقيب المرشدين السياحين بالمحافظة، وممثلين عن التوكيلات السياحية وأصحاب شركات السياحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان