إعلان

ضبط خفير نظامي و6 آخرين نقبوا عن الآثار في الدقهلية

10:02 م السبت 01 أبريل 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار في محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع مباحث مركز تمي الأمديد، من ضبط 7 أشخاص بينهم خفير نظامي، متلبسين بالتنقيب عن الأثار، داخل حظيرة ماشية بقرية السمارة.

تلقى اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات أكدتها التحريات السرية لضباط الإدارة العامة لشرطة الأثر والسياحة، بالتنسيق مع مباحث تمي الأمديد، عن تورط عدد من الأشخص في التنقيب عن الآثار داخل حظيرة للماشية.

شُكلت حملة أمنية مكبرة، داهمت الحظيرة حيث تم ضبط "السيد. ك. م" 60سنة - تاجر حديد وأسمنت، و"محمد. ا. ك" 38 سنة - نجار، و"شاكر. ا. ك" 27 سنة - نجار، و"يوسف. ك. م" 52 سنة - نجار، و"ياسر. م. م" 42 سنة - نجار, يقيمون جميعًا بقرية السمارة التابعة للمركز، و"محمد. ص. ع" 41 سنة - عامل، و"محمود. م. ا" 37 سنة - خفير نظامي، أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل حظيرة ماشية ملحقة بمنزل المتهم الأول على مساحة 20 متر، مشيدةً بالبلوك ومعروشة بالسدة والعروق الخشبية، وجدت داخلها حفرة على عمق مترين، عُثر داخلها على بعض أدوات الحفر.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم التحفظ على مكان الواقعة والمضبوطات على ذمة تصرفات النيابة.

وأكد مصدر أمني رفيع أن الخفير المذكور مثبت غيابه عن العمل وقت الضبط، فيما تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتقييم موقف الخفير.

حرر بالواقعة المحضر رقم 1928/2017 جنح المركز، وأخطر جهاز الأمن الوطني، وعُرض المتهمون على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان