إعلان

ننشر حقيقة تبديل مريضة بأخرى في واقعة إهمال بمستشفى بورسعيد العام

06:58 م الجمعة 03 فبراير 2017

المريضة محل الشكوي مريضة للغاية ولا تستطيع الحديث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نفي الدكتور عادل تعيلب، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، صحة ما تداولته مواقع اخبارية بشأن تبديل مريضة بأخري أثناء زيارة المحافظ اللواء عادل الغضبان، لمستشفي بورسعيد العام، للتحقيق في واقعة اهمال تم تداولها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأشار "تعيلب"، في تصريح لـ"مصراوي" إلي أن المحافظ زار الحالة بالمستشفي بالفعل للاطمئنان علي الخدمة الطبية المقدمة لها، وأنه كان بجانب الحالة حالة أخري ظهرت في الصور أثناء اطمئنان المحافظ عليها أيضًا فظن البعض أنها المريضة محل الشكوي، مؤكدًا أن المريضة محل الشكوي مريضة للغاية ولا تستطيع الحديث ومصابة بالسرطان وحالتها متأخرة جدًا، علي عكس الحالة التي تم تداول صورتها مع المحافظ التي تعاني من السكر وأمراض كبد.

ونفي مدير الشئون الصحية واقعة منع إدارة المستشفي لنجلة المريض من الحديث للمحافظ، مشيرًا إلي أن المحافظ تحدث مع نجلة المريضة واطمأن منها علي والدتها والخدمة الطبية والعلاجية المقدمة لها.

من جانبه، قال دكتور شريف أبو جندي، مدير مستشفي بورسعيد العام "الأميري" إنه "لا يعقل أن نضحك علي المحافظ، فالمحافظ حضر بنفسه وتابع حالة السيدة والتقي بابنتها واطمأن بنفسه علي الحالة منها"، متسائلًا:"من يجروء أن يضحك علي المحافظ؟ ولمصلحة من؟".

وأوضح "أبو جندي" لـ"مصراوي" تعقيبًا علي ما تم تداوله بشأن تأخر وضع المحاليل لها لمدة 4 ساعات، أن السيدة تعاني من السرطان ومنتشر في الجسم ومعروف طبيًا أن جميع أوردة المريض المصاب بالسرطان تكون مسدودة، ومن الطبي أن يتم عمل فتحة لتركيب وريد، أي أنه اجراء طبي قام به 7 أطباء، بالإضافة إلي تحاليل وأشعة خلال تلك الفترة.

وتساءل مدير المستشفي :"لمصلحة من ماحدث وما يفعلوه؟، أهل يريدون هدم البلد؟"، مؤكدًا أن زيارة المحافظ كانت مفاجأة بدون سابق انذار، منوهًا أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد من قاموا بالاعتداء علي أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفي، وتحرر محضر رقم 33 أحوال الشرق وتم العرض علي النيابة.

في سياق متصل، قالت مني محمد حسن، ابنة الحاجة "نظيمة"، "من تحدثت مع المحافظ في الفيديو الذي نشرته المحافظة ليست والدتي وإنما مريضة أخري تجلس بجانبها، فلم يتم تصوير والدتي لأنها مريضة بشدة، وفي غيبوبة ولا تنطق، كما أن الفتاة التي تحدثت مع المحافظ لا علاقة لها بأمي"، مشيرة إلى أنها حاولت الصعود للحديث مع المحافظ ولكن الأمن رفض السماح لها بذلك.

كانت محافظة بورسعيد قد أعلنت أن المحافظ قد التقي بالمريضة ونجلتها عقب ما تم تداوله بشأن الإهمال في علاجهما، وأكدت نجلة السيدة "نظيمة محمد ابراهيم السيد"، للمحافظ عدم وجود أي تقصير من جانب المستشفي سواء بتقديم العلاج اللازم أو استقبال والدتها، مشددة علي أن الشخص الذي افتعل المشكلة واعتدى علي أطقم التمريض والأطباء بالمستشفي لايمثل أي صلة قرابة ولا يوجد بينه وبين الأسرة أي سابق معرفة.

وأضافت المحافظة، في بيان اعلامي لها، أن المحافظ اطلع علي تقرير الحالة وتذكرة دخولها للمستشفي، وجميع الاجراءت التي تم اتخذها معها، مشددًا علي أهمية عدم الالتفات لمثيري الفتن والمتاجرين بألام المرضي من أجل تحقيق أهداف ومصالح شخصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان