إعلان

بورسعيد.. إحالة المتسببين في كسر تمثال الشهيد عبد المنعم رياض إلى التحقيق

03:03 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلنت محافظة بورسعيد، اليوم السبت، عن إحالة المتسببين في كسر تمثال الشهيد عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، وبطل حرب الاستنزاف إلى التحقيق.

وتقدمت المحافظة، في بيان لها، بالاعتذار إلى أسرة البطل عن التصرّف غير المسؤول الذي أقدم عليه عدد من العمال أثناء نقل التمثال من قاعدته دون إدراك منهم لأهمية التمثال، وأكد البيان أنهم سيلقون عقابًا رادعًا.

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن القائد العسكري البطل قيمة عسكرية وشعبية عظيمة، وأنه كان حريصًا منذ توليه مهام منصبه على تكريم رموز الوطن بالشكل الذي يليق بمكانتهم التاريخية في قلوب المصريين، وما قدّموه من بطولات وتضحيات من أجل مصر وشعبها، ووضعت خطة للبدء لوضع تماثيل للزعماء جمال عبد الناصر، وسعد زغلول، وأنور السادات بميادين تليق بمكانتهم التاريخية.

وأشار المحافظ إلى وضع تمثال جديد للفريق أول عبد المنعم رياض بحديقة "المسلة" بديلاً عن التمثال القديم الذي لم يكن يليق بمكانة البطل سواء لحجمه أو عيوبه الفنية.

وأوضح أن مهمة إقامة التمثال الجديد أوكلت إلى الفنان طارق الكومي، مدير متحف الفنان محمود مختار، بطول 4 أمتار.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تداولوا فيديو، لعمّال حي شرق بمحافظة بورسعيد أثناء قيامهم بنقل التمثال بطريقة بدائية، من قاعدته بالميدان المخصص له أمام حديقة المسلّة، ما تسبب في كسر جزء منه، وتشويهه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان