إعلان

مصمم "عبدالمنعم رياض" ببورسعيد: "هناك تقصير في نقل التمثال واللي صمَّمه مماتش"

08:54 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017

تمثال عبدالمنعم رياض ببورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد رفاعي:

عبَّر الدكتور فيصل سيد أحمد، أستاذ النحت الميداني ورئيس قسم النحت بجامعة دمياط، ومصمم تمثال عبدالمنعم رياض بمحافظة بورسعيد، عن استيائه الشديد من كسر التمثال أثناء عمليه نقله.

وفي أول تعليق له على الأزمة التي انتشرت مساء أمس بسبب كسر التمثال أثناء عملية النقل، ما دفع محافظ بورسعيد، السيد الغضبان، إلى الاعلان عن إجراء تحقيق لمحاسبة المسئول ، قائلاً: "التمثال من المعدن، ومستحيل يحصل له حاجة، إلا إذا كان هناك تقصير في عملية النقل، كان المفروض في ناس متخصصة تقوم بهذا، مش يجيبوا حد فهلوي".

واستكمل تعليقه: "الفنان اللي صمم التمثال عايش مماتش، كانوا سألوني إزاى التمثال اتعمل، وازاي يتنقل".

وتابع: الميزانية الخاصة بالتمثال كانت كبيرة بالنسبة للوقت اللي اتبنى فيه سنة 2002، وتم تكريمي أكتر من مرة على العمل، والمادة الرئيسية المستخدمة في تصميم التمثال كانت البرونز والنحاس، ومصمم بطريقة فنية جيدة".

وأكد أنه يحتفظ بالقالب الخاص بنحت التمثال والقطع الفنية.

كان محافظ بورسعيد السيد الغضبان، قال إن هناك تحقيقًا يجري في واقعة كسر جزء من تمثال الشهيد عبدالمنعم رياض أثناء نقله من الميدان المخصص له أمام حديقة المسلة بالمحافظة، وذلك لمعاقبة المسئول عن هذا الخطأ. وأضاف "الغضبان" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم" مساء الخميس، أن نقل التمثال تم بشكل خاطئ وبطريقة لا تليق، باستخدام جرار، لافتًا إلى تدشين تمثال جديد للشهيد عبدالمنعم رياض في 20 ديسمبر الجاري. وأكد محافظ بورسعيد أن التمثال القديم الذي تعرض للكسر ليس أثريًا، موضحًا أن إجراءات نقله من أمام حديقة المسلة جاءت لعيوب فنية في التمثال نتيجة عدم تناسب جسم التمثال مع قاعدته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان