إعلان

نظر طعن "محاميي مطاي" على حبسهم 5 سنوات بتهمة إهانة القضاء.. اليوم

06:30 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

تنظر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الطعن المُقدم على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا بسجن 7 من محاميي مركز مطاي، في قضيه إهانة القضاء.

وقال محمد الكسار محامي المتهمين، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن النيابة أعدّت مذكرة تطالب هيئة المحكمة بقبول النقض؛ لوجود معيب في الحكم الصادر ضد 7 محامين حضوريًا، موضحًا أن محكمة جنايات المنيا رفضت الاستئناف على حكم حبس 7 محامين؛ لاستشعارها الحرج بعد صور الحكم بحقهم إلى أن تم تقديم الطعن على حبسهم إلى محكمة النقض للنظر في الطعن المقدم بحق المُدانين.

كانت محكمة جنايات المنيا قضت في 9 أغسطس 2015، بمعاقبة 8 محامين غيابيًا بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة، ومعاقبة محام آخر حضوريًا بالحبس لمدة 3 سنوات، وبراءة 13 محاميًا آخرين، وذلك في قضية الاعتداء على محكمة جنح مطاي بمحافظة المنيا، وتعطيل العمل بها، واستعمال القوة والعنف مع القاضي أحمد فتحي جنيدي القاضي بالمحكمة وسبه وقذفه وإهانته.

وخفّفت محكمة جنايات المنيا، في 12 مارس الماضي، الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 8 محامين، 7 منهم حضوريًا، ومتهم غيابيًا، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى، بعدما أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك، خلال نظر الاستشكال على حكم حبسهم الصادر بالسجن المؤبد.

تعود أحداث القضية إلى يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مُقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان