إعلان

صحة الإسكندرية: ضبط أغذية فاسدة داخل سلسلة متاجر شهيرة

07:29 م الأحد 17 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية في مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الأحد، من ضبط كمية كبيرة من الأغذية المغشوشة ومنتهية الصلاحية، داخل منافذ تابعة لسلسلة تجارية شهيرة في المحافظة.

صرح بذلك سعيد صابر، مراقب عام الأغذية بالمديرية، وقال إن فريق مراقبة الأغذية التابع لمنطقة وسط الطبية مر على إحدى السلاسل التجارية الشهيرة وضبط 13 نوعًا مختلفًا بكميات كبيرة من الأغذية منتهية الصلاحية.

وأضاف أن ذلك تم بالتزامن مع فحص منفذ آخر خاص بـ"هايبر ماركت" بمدخل الإسكندرية الصحراوي، حيث تم سحب عينات من منتج عسل نحل بعلامات تجارية مختلفة، وتم إرسال العينات للمعامل الرئيسية للفحص، ووردت نتائج العينات غير مطابقة للمواصفات، وبناءً عليه تم ضبط كميات كبيرة من العسل المغشوش.

وأشار إلى أنه تم إرسال عينات من المسلى والزبد بأنواع مختلفة إلى التحليل المعملي، حيث وردت نتائج التحاليل بعدم صلاحية المنتجات للاستهلاك الآدمي لاحتوائها على عفن ظاهري والغش بإضافة ما لا يقل عن ٩٧% زيوت ودهون خلاف دهن اللبن، ولارتفاع درجة الحموضة، وحرر بذلك محاضر جنح غش، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبه، أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، استمرار تكثيف العمل لمراقبة الأغذية المعروضة بمنافذ السلاسل التجارية الكبرى لضمان عدم تسرب أي أغذية غير صالحة للاستهلاك إلى السوق استغلالاً للعروض مخفضة الأسعار. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان